موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 88 خبر

تقرير يفند بيان الخارجية العراقية ويكشف اعداد للقوات الأمريكية داخل العراق

تقرير يفند بيان الخارجية العراقية ويكشف اعداد للقوات الأمريكية داخل العراق

اكد تقرير لصحيفة بيزنز انسايدر الامريكية، الاثنين، ان تصاعد الهجمات على القوات الامريكية من قبل محور المقاومة مرتبط بالانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة ردًا على عمليات القتل الأخيرة لاغتيال قادة في حزب الله وحماس، فيما كشف عن اعداد للقوات الأمريكية القتالية داخل العراق.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " المنطقة تمر بحالة تأهب قصوى، بعد أشهر من الهدوء وعدم تعرض القوات الامريكية لاي هجمات في العراق وسوريا، لكن التهور وعدم الانضباط والتجاوزات الإسرائيلية اعادت المنطقة الى حالة من التوتر لم يسبق لها مثيل ".

وأضاف ان " المسؤولين في البنتاغون قالوا إن هناك نحو 2500 جندي في العراق و900 جندي في سوريا بذريعة محاربة داعش فيما حاولت القيادة المركزية الأمريكية، ابتزاز المنطقة والضغط عليها من خلال الادعاء بأن الجماعة الإرهابية قد تعاود الظهور بعد عدة سنوات من انخفاض قدرتها".

من جانبه قال الجنرال جوزيف فوتيل القائد الاسبق للقيادة المركزية الامريكية في منطقة الشرق الأوسط وهو الآن زميل بارز في مجال الأمن القومي في معهد الشرق الأوسط الأمريكي للأبحاث إن " الهجوم المرتقب على الكيان الإسرائيلي قد يتضمن عملا أكثر تنسيقا بين إيران وفصائل محور المقاومة ".

وأشار التقرير الى ان " الولايات المتحدة أيضا لم ترد حتى الان على الهجمات التي أدت الى إصابة أكثر من عشرة جنود من قواتها في العراق وسوريا ونظراً للتوترات الإقليمية الشديدة للغاية، يبقى أن نرى ما إذا كان سيتم اتخاذ أي إجراء في نهاية المطاف لكن البنتاغون أشار إلى أن الرد مطروح على الطاولة دون ذكر المزيد من التفاصيل". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر