موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

خطر يلامس الحدود.. العراق يسعى لإغلاق "مصنع الارهاب"

خطر يلامس الحدود.. العراق يسعى لإغلاق "مصنع الارهاب"

مخيم الهول في سوريا يعد أحد أكثر القضايا الأمنية الشائكة التي تواجه العراق اذ يضم بقايا عائلات مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي.

تابع قناة "المعلومة " على الفيس بوك.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وفي ظل تصاعد المخاوف من تأثير هذه الفئة على النسيج الاجتماعي العراقي حذر مراقبون من خطورة نقل هؤلاء القاطنين إلى داخل العراق حتى وان تمت معالجتهم نفسياً وعقلياً وهو ما قد يُشكل تهديداً حقيقياً للأمن المجتمعي.

وقد تشكل هذه المخيمات بيئة مناسبة لإعادة تجنيد الأفراد المتطرفين واقناعهم بالانضمام إلى صفوف الجماعة مرة أخرى مما يشكل خطرا كبيرا على الامن القومي العراقي.

وبالحديث عن هذا الملف اكد عضو ائتلاف دولة القانون ابراهيم السكيني ان مخيم الهول يمثل خطرا داهما على العراق، مشيرا الى ان واشنطن ستستغل هذا الجانب من اجل زعزعة امن العراق.

ويقول السكيني في تصريح لوكالة لـ/ المعلومة /، ان "العائدين من مخيم الهول يشكلون تحديا أمنيا للعراق كون المتواجدين هناك متورطين بالإرهاب"، مبينا ان "الهول ليس مخيما بل معسكرا لداعش الارهابي".

ويضيف: "هناك تقصير من قبل الحكومة فيما يخص حسم ملف هذا المخيم الذي يضم ارهابيين ولن نقبل بفرض آراء أو ضغوط على العراق بشأن عودة هذه الاسر للعراق"، مشيرا الى ان "هذا المخيم قنبلة موقوتة وبقائه سيفجر الوضع".

ويوضح انه "يجب دراسة موضوع إنهاء هذا المخيم أمنيا ولابد من إعادة هؤلاء الارهابيين إلى بلدانهم وليس إدخالهم للعراق" لافتا الى ان "امريكا تضغط على العراق لإعادة ألفين من عوائل داعش الإرهابية من المخيم من اجل زعزعة امن البلد".

الى ذلك اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون عصام شاكران مخيم الهول السوري صناعة امريكية.

ويقول شاكر لـ /المعلومة/، ان "جمع فلول داعش الارهابي بعد دحرها من العراق واجزاء واسعة من سورية، تتواجد في مخيم الهول باجندة أمريكية.

ويضيف، ان "وضع الداوعش في المخيم لاعطاء فرصة لتنظيم داعش الإرهابي لاعادة صفوفه عبر خلق جيل جديد من الإرهاب، مبينا ان "واشنطن لا تريد الاستقرار لدول الشرق الاوسط ومنها العراق".

ويشير الى ان" اطلاق سراح المئات من عتاة الارهاب مؤخرا من سجون قسد دليل على وجود اجندة خبيثة يجري تهيئتها في المنطقة".

يذكر ان مخيم الهول انشى من قبل واشنطن لجمع شتات داعش بعد دحره في العراق واجزاء من سوريا وتحت اشراف قوات قسد المتحالفة مع امريكا. انتهى 25د

مصدر الخبر