موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

مؤنس ينذر منتسبي الحشد الشعبي بأشهر عجاف: اربطوا احزمة التقشف

مؤنس ينذر منتسبي الحشد الشعبي بأشهر عجاف: اربطوا احزمة التقشف

كشف عضو اللجنة المالية النيابية حسين مؤنس، اليوم الاربعاء، عن سبب تأخر رواتب منتسبين الحشد الشعبي فيما لفت الى ان هذه المشكلة ستتكر خلال الاشهر المقبلة.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال مؤنس في تصريح لوكالة لـ/ المعلومة /، ان "رواتب الحشد في الموازنات السابقة كانت تبلغ 4 تريليونات و473 مليار دينار وجاءت جداول الموازنة 2024 مغايرة عن سابقاتها حيث بلغت مخصصات رواتب المنتسبين 3 تريليونات و863 مليار دينار عراقي" مبينا ان "هذا المبلغ لا يكفي لتغطية رواتب مجاهدي الحشد الشعبي لنهاية السنة كون مقدار الفرق يبلغ 604 مليار دينار عراقي".

واضاف ان "اللجنة المالية حاولت المناقلة لسد هذا العجز قبل التصويت على جداول الموازنة الا ان الضغوطات جعلت هذا الامر غير ممكن" مشيرا الى ان "الحكومة ملزمة بجراء هذه المناقلة كون اللجنة المالية اعطت كل الصلاحيات لتسهيل هذه المهمة".

وبين ان "الحشد الشعبي مؤسسة امنية مهمة ويجب ان تتخذ وزارة المالية كل الاجراءات لحل هذه المشكلة بأسرع وقت كونها تعهدت وتكفلت بحل هذا الموضوع المسؤولية الان تقع على عاتقها" مشيرا الى ان "وزارة المالية رافضة لموضوع المناقلة حتى الان".

واكمل :"مشكلة رواتب الحشد الشعبي ستتكرر كل شهر لحين انتهاء هذه السنة وهناك مخاطبات كثيرة وعزم كبير لحسم هذا الموضوع قريبا".

يذكر ان رواتب الحشد الشعبي قد تأخرت اكثر من اسبوع عن موعد انطلاقها. انتهى 25د

مصدر الخبر