موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

ذي نيش: استطلاعات الرأي تكشف ميل الناخبين الامريكان الى قطع المساعدات عن إسرائيل

ذي نيش: استطلاعات الرأي تكشف ميل الناخبين الامريكان الى قطع المساعدات عن إسرائيل

أكد تقرير لموقع مجلة ذي نيش الامريكية، الخميس، انه وعلى الرغم من فشل المؤتمر الوطني الديمقراطي بفرض حظر على صادرات الأسلحة الامريكية الى إسرائيل، وعدم إشارة مؤتمر الحزب الى حل الدولة الفلسطينية، وعدم سماح المؤتمر للمتحدثين من اصل فلسطيني بالتحدث لمدة دقيقتين فقط، الا ان الاحتجاجات الواسعة ومواقع التواصل الاجتماعي فضحت حقيقة الكيان الإسرائيلي وما يرتكبه من جرائم بحق الإنسانية.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، انه "من غير المقبول للسياسيين الامريكان ان يقولوا انهم حريصون على وقف إطلاق النار في غزة، في الوقت الذي يقومون به بإرسال الأسلحة الى الجيش الإسرائيلي، وفي ضوء الحصار المفروض على غزة والذي يعوق بشكل غير قانوني تسليم الغذاء والدواء للمدنيين، فإن المساعدات العسكرية لإسرائيل تنتهك على الأرجح القانون الإنساني والأميركي والدولي".

وأضاف ان " استطلاعات الرأي التي أجرتها شبكة سي بي أس أن 61 بالمائة من جميع الأميركيين، بما في ذلك 77 بالمائة من الديمقراطيين، يعارضون إرسال مساعدات عسكرية لإسرائيل الآن، وتُظهِر استطلاعات الرأي الأخيرة التي أجراها يو جوف ومعهد الشرق الأوسط أن حظر الأسلحة ووقف إطلاق النار الدائم يمكن أن يحمس الناخبين الرئيسيين في الولايات المتأرجحة".

وتابع انه " في حين أنه من غير الصحيح أن نقول إن مثل هذا التحول في السياسة لن يكون مثيرا للجدل، فمن الواضح أن هناك كتلة حقيقية ومتنامية من الأميركيين الذين يتعاطفون مع محنة الفلسطينيين بل وأكثر من ذلك، فإنهم ينظمون صفوفهم باتجاه التحول نحو معارضة حقيقية ".

وأشار التقرير الى ان " قضية تحرير فلسطين أصبحت أكثر شعبية من أي وقت مضى، ولكن يبدو أن القيادة الديمقراطية تعتقد أننا ما زلنا في عام 1982، من ناحية أخرى، إذا كان الديمقراطيون البارزون يعتزمون قمع كل الحديث عن فلسطين تقريباً ـ ومحو الفلسطينيين أنفسهم من المحادثة فقد فشلوا في ذلك فشلا ذريعا ". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر