موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 88 خبر

اس اند بي غلوبال: نفط الاقليم يكرر ويهرب باشراف المسؤولين الاكراد

اس اند بي غلوبال: نفط الاقليم يكرر ويهرب باشراف المسؤولين الاكراد

كشف تقرير اس اند بي غلوبال المعني بصناعة النفط، السبت، ان منتجي النفط في إقليم كردستان وجدوا سوقا جديدة لنفطهم الخام، حيث أسعار البيع أقل كثيرا من أسعار السوق الدولية.

تابع قناة "المعلومة " على الفيس بوك.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، أن "المبيعات للتجار المحليين تتراوح بين 28 إلى 40 دولارا للبرميل في عملية غامضة يسيطر عليها المسؤولون الأكراد، حيث تقوم المصافي المحلية بمعالجة النفط الخام - وتحويله في المقام الأول إلى غازولين وديزل".

وأضاف ان "مصافي التكرير في كردستان لديها القدرة على انتاج وتكرير جماعية تبلغ 330 ألف برميل يوميا، كما تقوم مئات من مصانع التكرير غير القانونية والمصافي الصغيرة بمعالجة كمية صغيرة من الخام، ففي الرابع من آب، قالت السلطات المحلية إنها أغلقت 138 مصنعا غير قانوني للتكرير وأمرت عشرات المصافي غير المرخصة بتنفيذ متطلبات حماية البيئة أو مواجهة الإغلاق.

وأشار التقرير الى ان "خط الأنابيب الآن في قلب معركة سياسية وقانونية طويلة لا تظهر أي علامات على التراجع، وقد لا تكسب الحكومة الفيدرالية الكثير من إعادة فتح خط الأنابيب، والواقع أن الاستعادة الكاملة لصادرات النفط الخام الكردية من شأنها أن تتسبب في المزيد من التحديات التي تواجه امتثال أوبك+ للسقف المقرر للانتاج". انتهى/25 ض

مصدر الخبر