موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

النصر ينذر تركيا: استمرار الانتهاكات سيؤدي الى مشاكل عسكرية

النصر ينذر تركيا: استمرار الانتهاكات سيؤدي الى مشاكل عسكرية

اعتبر المتحدث باسم تحالف النصر عقيل الرديني، اليوم الثلاثاء، زج القوات التركية لعناصر إرهابية في مرتفعات الاقليم امر خطير جدا ويعد خرقا للسيادة العراقية والمواثيق الدولية.

وقال الرديني في تصريح لوكالة لـ/ المعلومة /، ان "الحكومة التركية بدأت بخروقات كبيرة وواسعة وخاصة في اقليم كردستان واخرها ادراج عناصر ارهابية من جبهة النصرة على المرتفعات الجبلية في شمال العراق" مشيرا الى ان "الزج بهذه العناصر الارهابية امر خطير جدا ويعد خرق للسيادة العراقية والمواثيق الدولية".

وحذر من "استمرار هذه الخروقات التركية على المحافظات الشمالية كونها ستؤدي الى مشكلة سياسية كبيرة وحتى عسكرية" مستدركا بالقول "على الحكومة اتخاذ كافة الاحتياطات والتصرفات القانونية لإيقاف تركيا".

ودعا "الحكومة للتصدي للممارسات التركية بكل قوة وحزم وعدم ترك الامور للمجاملات والا سوف ندخل مع تركيا بنفق مظلم" لافتا الى ان "الجانب التركي اوصل العراق الى طريق مسدود".

واكد مصدر امني في وقت سابق ان الأجهزة الأمنية الاتحادية تتابع منذ أيام تسريبات إعلامية تتحدث عن رصد مرتزقة تم جلبها من قبل الاستخبارات التركية ونشرهم في بعض المرتفعات الجبلية في إقليم كردستان خاصة المناطق القريبة من الشريط الحدودي من جهة دهوك.انتهى 25د

مصدر الخبر