موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 78 خبر

تقرير امريكي يحذر من استعداد محور المقاومة لحرب شاملة مع "إسرائيل"

تقرير امريكي يحذر من استعداد محور المقاومة لحرب شاملة مع "إسرائيل"

حذر تقرير لموقع لونغ وار الأمريكي المتخصص بالشؤون العسكرية والاستراتيجية، الثلاثاء، من استعداد محاور المقاومة والجمهورية الإسلامية لحرب شاملة مع الكيان الإسرائيلي وراعيته الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه " وعلى مدار نصف قرن لم يهدأ محور العداء تجاه الولايات المتحدة وربيبتها إسرائيل وتصميم محور المقاومة على مواجهة التحديات إزاء التغول الصهيوني والهيمنة الامريكية ".

وأضاف ان "المعركة المشتركة ضد داعش في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لم تفعل أي شيء لإحداث المصالحة، ولكن بدلاً من ذلك، شهدنا المشهد الغريب الذي تمثل في سعي فصائل محور المقاومة في العراق الى طرد التواجد الأمريكي في البلاد".

وأوضح التقرير ان " الحرب التي شنتها إسرائيل في قطاع غزة لم تترك مجالاً للشك في أن انشاء محور المقاومة في المنطقة حقق تأثيراً وأهمية استراتيجية"، مبينا ان " ما تقوم به حركة انصار الله في اليمن وحزب الله في لبنان والفصائل العراقية والسورية اجبر إسرائيل والولايات المتحدة على اتخاذ مواقف دفاعية لحماية قواتهما في المنطقة".

وأشار التقرير الى ان " صعود فصائل المقاومة اضعف من النفوذ السعودي والمصري في حين ان الأخيرين يمثلان حلفاء موثوقين للولايات المتحدة وكيانها المحتل في المنطقة مما يعني تهميش النفوذ الأمريكي و يعنيايضا ان من الصعب تجنب الاستنتاج بان من هذا أن إيران ومحور المقاومة غير مستعدين بعد لحرب شاملة مع إسرائيل". انتهى/ 25ض

مصدر الخبر