موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

السمرمد يحذر من مخطط للتحالف الدولي لنقل دواعش سوريا الى الانبار

السمرمد يحذر من مخطط للتحالف الدولي لنقل دواعش سوريا الى الانبار

حذر الخبير الامني قطري السمرمد اليوم الاربعاء، من مخطط لقوات التحالف الدولي لنقل المطلق سراحهم من سجن غويران بسوريا جوا الى مناطق صحراء الانبار الغربية.

وقال السمرمد في تصريح لوكالة / المعلومة/ ان "التحالف الدولي بقيادة امريكا وبحسب معلومات مسربة من داخل سوريا بصدد الشروع بنقل اعداد كبيرة من ارهابي داعش المطلق سراحهم من سجن غويران بمدينة الحسكة في سوريا جوا، ومن ثم انزالهم في صحراء الانبار الغربية باتجاه محافظة نينوى، في مخطط يتم حياكته في سوريا وينفذ في تلك المناطق لزعزعة امن واستقرار المحافظات المحررة من جديد".

واضاف ان "تطبيق المخطط على ارض الواقع مازال يلاقي صعوبة كبيرة في الية التنفيذ، كون ان التنظيم الاجرامي فقد حواضنه في تلك المحافظات، ناهيك من ان معنويات عناصر التنظيم منهارة وليس باستطاعته احتلال محافظات، كما كان عام 2014، فضلا على ان الاجواء الحالية غير مهيأة في ظل وجود حكومة محلية وقوات امنية كافية لإحباط اي هجوم ارهابي".

وتابع السمرمد قائلا ان "الهدف من المخطط اطالة امد بقاء قوات التحالف الدولي بقيادة امريكا في العراق الى اجل غير مسمى من خلال اشاعة الفوضى وزعزعة امن واستقرار البلد واستخدام ورقة داعش وسيلة ضغط على الحكومة المركزية لتحقيق اهدافها". انتهى / 12أ

مصدر الخبر