اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ذي ناشيونال: الولايات المتحدة تماطل بشأن انسحابها من العراق

ذي ناشيونال: الولايات المتحدة تماطل بشأن انسحابها من العراق
وكالة المعلومة

أكد تقرير لصحيفة ذي ناشيونال البريطانية، السبت، انه وبعد اعلان التوصل الى اتفاق بشأن انسحاب القوات الامريكية بنهاية عام 2026، يبدو ان عددا من المسؤولين الامريكان مازالوا يشددون على ضرورة التواجد العسكرية بذريعة داعش.

ونقلت الصحيفة في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة /، عن مسؤول عسكري امريكي رفض الكشف عن هويته قوله في تصريح خاص إن "الولايات المتحدة من المرجح أن تحتفظ بقدرات عسكرية كبيرة لمحاربة المتطرفين في العراق بعد انتهاء التحالف ضد داعش في السنوات المقبلة". بحسب زعمه.

واضاف المسؤول بعد ورود نبأ اعلان الانسحاب بنهاية عام 2026 إن رحيل قوات التحالف "لا يغير بالضرورة" قدرة الجيش على مواصلة العمليات، وسأكون مندهشا للغاية إذا سحبوا كل الوجود الأمريكي "، حيث كان من المقرر أن يعلن الجانبان عن الصفقة في آب الماضي، لكن تم تأجيلها بعد هجوم على القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد الجوية في غرب العراق".

واشار التقرير الى انه " يوجد حوالي 2500 جندي في العراق و900 في سوريا المجاورة بذريعة محاربة داعش منذ عام 2014، حيث استولى التنظيم المتطرف على حوالي ثلث البلدين، لكنه هزم إقليميًا في العراق في نهاية عام 2017 وفي سوريا في عام 2019، لكن آلاف المقاتلين من الجيش الأمريكي مازالوا منتشرين في المنطقة على الرغم من هزيمة التنظيم الإرهابي منذ عدة سنوات". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية