اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

رائدي الفضاء العالقين في الفضاء يعيشان اوقات عصيبة

رائدي الفضاء العالقين في الفضاء يعيشان اوقات عصيبة
وكالة المعلومة

أعلنت وكالة " ناسا" قبل أيام أن رائدي الفضاء العالقين سيعودان إلى الأرض على متن مركبة فضاء تابعة لشركة "سبيس إكس" في فبراير، لتمتد مهمتهما من ثمانية أيام كما كان مقرراً إلى أكثر من ثمانية أشهر.

بدورهما، أكد رائدا الفضاء العالقان في الفضاء حتى العام المقبل 2025 أنهما لا يشعران بأن شركة "بوينغ" خذلتهما، لكنهما اعترفا بمواجهة أوقات صعبة.

عندما ستحتفل سونيتا ويليامز بعيد ميلادها التاسع والخمسين يوم الخميس المقبل، لن يكون الأمر كما خططت له. كانت رائدة الفضاء التابعة لوكالة ناسا تنوي قضاء عيد ميلادها بهدوء مع زوجها في منزلهما في هيوستن بولاية تكساس.

وبدلاً من ذلك، ستبقى "عالقة" على ارتفاع 250 ميلاً فوق الأرض، على متن محطة الفضاء الدولية التي تنطلق بسرعة ثابتة تبلغ 17500 ميل في الساعة بينما تدور حول كوكبنا كل 93 دقيقة.

ويليامز هي واحدة من رائدي فضاء عالقين على متن المركبة التي يبلغ طولها 356 قدمًا بعد تعطل مركبتهما بوينغ ستارلاينر. انطلقت هي وباري "بوتش" ويلمور، 61 عامًا، من الأرض في 5 يونيو في أول رحلة مأهولة لمركبة ستارلاينر في ما كان من المفترض في الأصل أن تكون رحلة تجريبية لمدة ثمانية أيام إلى محطة الفضاء الدولية.

كان الرائدان واثقين جدًا من أنهما سيعودان بسرعة إلى عائلتيهما لدرجة أنهما تخليا طواعية عن حقيبتين رياضيتين تحتويان على ملابسهما ومستلزماتهما الشخصية لإفساح المجال على متن ستارلاينر لمعدات العلوم. كان ذلك خطأً فادحًا.. بحسب ما ذكره تقرير لـ"ديلي ميل".

كما يعلم العالم الآن، فشلت خمسة من محركات الدفع الخاصة بمركبة ستارلاينر، وتعرضت المركبة لتسربات متعددة من الهيليوم وقرر خبراء ناسا إعادة المركبة المعطلة إلى الوطن بدون الرائدين في 7 سبتمبر.

عندما انطلقا من الأرض في 5 يونيو في أول رحلة مأهولة لمركبة ستارلاينر في ما كان من المفترض في الأصل أن تكون رحلة اختبار مدتها ثمانية أيام إلى محطة الفضاء الدولية.انتهى / 25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية