اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائب امريكي ينشر فيديو يثبت تواجد القوات الامريكية في مناطق قتالية بالعراق وسوريا

نائب امريكي ينشر فيديو يثبت تواجد القوات الامريكية في مناطق قتالية بالعراق وسوريا
وكالة المعلومة

كشفت لقطات فيديو لشبكة فوكس نيوز الامريكية، الخميس، لقطات تظهر قوات أمريكية تتعرض لإطلاق نار على جنود أمريكيين بعد ادعاء نائبة الرئيس كمالا هاريس بعدم وجود أمريكيين في مناطق القتال.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " نائبة الرئيس زعمت انه لا يوجد عضو واحد في الجيش الأمريكي في الخدمة الفعلية في منطقة قتال"، فيما قال النائب الأمريكي جيم بانكس إن لقطات الفيديو تتناقض مع ادعاء نائبة الرئيس كامالا هاريس بأن الولايات المتحدة ليس لديها قوات في منطقة قتال نشطة".

وأضاف التقرير ان " اللقطات تظهر تعرض القوات الامريكية الى عاصفة نارية من الرصاص والمتفجرات تستهدف القوات الأمريكية وتم التقاطها خلال "الأشهر القليلة" الماضية، وفقًا للنائب الجمهوري من إنديانا، الذي حصل عليها من أحد أفراد الخدمة وهي على ما تبدو قد تكون التقطت في سوريا او العراق".

وأوضح النائب بانكس " هذه مجرد كذبة كاملة، حيث يثبت هذا الفيديو أن لدينا قوات تتعرض لإطلاق النار"، مضيفا إن " لدينا قوات حاليًا في سوريا، لا يزال لدينا قوات في العراق ولدينا قوات في الشرق الأوسط، واليمنيون يستخدمون سفننا البحرية كهدف للتدريب، لدينا تهديدات خطيرة في جميع أنحاء العالم، وتحاول كمالا هاريس تسجيل نقاط سياسية رخيصة والكذب على الشعب الأمريكي قبل الانتخابات مباشرة لتقول إننا لا نملك قوات في مناطق القتال ".

وبين التقرير ان "العراق وسوريا هما منطقتان قتاليتان محددتان، والقوات التي تخدم هناك تكسب أجرًا قتاليًا، وللولايات المتحدة حوالي 2500 جندي في العراق و900 في سوريا، حيث تجري وزارة الدفاع محادثات حول خطة لسحب الأمريكيين من العراق بدءًا من العام المقبل".

وقال مسؤول عسكري امريكي رفض الكشف عن هويته إن " مجرد وجود أحد أفراد الخدمة في أحد هذه المواقع لا يعني أنه غير منخرط في حرب، الولايات المتحدة ليست منخرطة حاليًا في حرب وليس لديها قوات تقاتل في مناطق حرب نشطة في أي مكان في العالم لكن القوات تتعرض دائما لعمليات عسكرية غير رسمية". انتهى/25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية