موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 88 خبر

نائب سابق: واشنطن عرقلت مساعي العراق لتنويع مصادر اسلحته

نائب سابق: واشنطن عرقلت مساعي العراق لتنويع مصادر اسلحته

بين النائب السابق حسن فدعم، اليوم السبت، ان واشنطن عرقلت طوال السنوات الماضية مساعي الجيش العراقي لتنويع مصادر سلاحه وترسانته الرئيسة.

وقال فدعم في تصريح لوكالة لـ/ المعلومة /، ان "العراق لديه نية حقيقية في بناء قدراته في الدفاع الجوي ولهذا هو يريد عقد صفقات تسليح متنوعة المصادر مع دول مختلفة من اجل حمايته اجواءه ومنع أي خروقات للأجواء العراقية خلال المرحلة المقبلة" مشيرا الى ان "جزءا مهما من أولويات الأمن القومي العراقي هو تأمين الأجواء".

واضاف ان "الحكومة تريد تنويع مصادر التسليح وعدم حصر هذا الملف بيد دولة معينة وحتى لا يكون هذا الملف خاضع لأي ابتزاز او ضغوطات" مبين ان "واشنطن عرقلت طوال السنوات الماضية مساعي الجيش العراقي لتنويع مصادر سلاحه وترسانته الرئيسة".

واوضح ان "حصول العراق على هذه المنظومة جاء لتامين أجوائه من الخروقات الامريكية والصهيونية المتكررة لاسيما الهجمات الجوية الأخيرة التي طالت مقرات الحشد الشعبي". انتهى 25د

وأعلنت شركة (LIG Nex1) الكورية الجنوبية لصناعة أنظمة الأسلحة المتطورة أنها فازت بصفقة بقيمة 3.7 تريليونات وون (2.78 مليار دولار) لتصدير نظام الدفاع الجوي والصاروخي أرض-جو متوسط المدى من طراز "تشيونغونغ-Ⅱ" إلى العراق. انتهى 25د

مصدر الخبر