موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

تي آر تي: الهجوم الإسرائيلي على أجهزة لبنان تعيد تقييم الامن العالمي

تي آر تي: الهجوم الإسرائيلي على أجهزة لبنان تعيد تقييم الامن العالمي

اكد تقرير لشبكة تي آر تي ، السبت، ان الهجوم الإسرائيلي الأخير على أجهزة النداء التابعة لحزب الله في لبنان أرسلت موجات صدمة عبر العديد من البلدان، مما أثار المخاوف بشأن أمن سلاسل توريد التكنولوجيا ومستقبل الحرب السرية.

تابع صفحة "المعلومة " على الفيس بوك.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، انه " وبحسب توقعات الخبراء فأن الحادث قد يدفع الكثير من الدول إلى إعادة تقييم أوسع لأمن سلسلة التوريد، وخاصة بالنسبة للدول التي تخشى تكتيكات الاستخبارات الغربية".

من جانبه قال الخبير السياسي في التكنولوجيا العالمية والشريك في مجموعة ألبرت ستونبريدج بول تريولو إنه "من المرجح أن تثير الطريقة التي أجريت بها العملية في لبنان مخاوف في دول أخرى بشأن سلاسل التوريد للأجهزة الإلكترونية الحرجة، وإعادة تقييم المخاطر المحتملة للاعتماد على موردين غير معروفين قد يصاحبها مخاطر متزايدة، سواء من حيث المراقبة أو في هذه الحالة النادرة، الضرر المادي الفعلي للمستخدمين".

وأوضح ان " هذه الأجهزة تم تصنيعها في تايوان، وتعديلها في بلغاريا، وتزويدها بالمتفجرات، كما يقول خبراء الأمن إن المخابرات الإسرائيلية، الموساد، قامت بتفجيرها عن بعد، مما أسفر عن مقتل 25 شخصًا على الأقل وإصابة ما يقرب من 3000 شخص في جميع أنحاء لبنان".

وتوقع توني لوجران، المتخصص في المخاطر العالمية ومدير/مؤسس شركة زيرو ريسك إنترناشيونال، أن العديد من الدول سوف "تتحول انتباهها إلى ما إذا كان قد تم استخدام الكود في هجوم أجهزة النداء، وما هو الكود المستخدم، والنظر في الكيفية التي قد تحمل بها التكنولوجيا المستوردة مخاطر التدخل السيبراني أو التخريب".

وأشار التقرير الى ان "الاستجابة السريعة للعراق قد تكون إشارة إلى ردود فعل عالمية أكثر شمولاً، حيث أكد محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، على أهمية تأمين واردات التكنولوجيا خلال اجتماع أمني عقد مؤخرًا، قائلاً: "يجب أن نضمن فحص وارداتنا الإلكترونية بدقة قبل دخولها إلى البلاد". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر