موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 88 خبر

صحيفة بريطانية: الحرب في غزة تمثل انتصارا لفصائل المقاومة

صحيفة بريطانية: الحرب في غزة تمثل انتصارا لفصائل المقاومة

اكد تقرير لصحيفة ديلي هامشاير غازيت البريطانية، الاحد، ان الهجمات التي شنتها حركة حماس في السابع من تشرين الأول الماضي اثبتت قدرة المقاومة على مفاجأة الكيان الإسرائيلي فقد دمرت الهجمات تصور عدم قدرة إسرائيل على الهزيمة عسكرياً وأضعف قدرة إسرائيل على ردع أعدائها عن الهجمات المستقبلية.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة/، ان "الوضع الجيوستراتيجي لإسرائيل أضعف كثيراً مما كان عليه قبل عام، فهي تتحول إلى دولة منبوذة عالمياً لا حليف لها سوى الولايات المتحدة. وحتى هذا الدعم لم يعد قوياً كما كان في السابق، وخاصة بين الديمقراطيين التقدميين والناخبين الأصغر سناً".

وأضاف ان " جرائم تدمير البنى التحتية وتحويل غزة الى أنقاض كشف الوجه الحقيقي القبيح للكيان الإسرائيلي، فمعظم العالم يلقي باللوم على إسرائيل وقد تم تأجيل احتمال إقامة السعودية علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وربما تعلق مصر والأردن معاهدات السلام مع إسرائيل".

وتابع ان " الحرب الحالية تفرض ضغوطاً هائلة على المجتمع الصهيوني فقد تآكلت الثقة في الحكومة والمؤسسة الأمنية لحماية السكان، والاقتصاد الإسرائيلي المزدهر في السابق يتقلص، والشركات تغلق أبوابها لأن أصحابها وإدارتها وموظفيها يقاتلون في الاحتياطيات. والعجز في الميزانية الوطنية يتضخم، الأمر الذي يستلزم الاقتراض بمعدلات فائدة متزايدة".

وأشار الى ان " المستشفيات والمدارس والمساجد وأغلبية المنازل دمرت ودُمرت الطرق والبنية الأساسية الأخرى. وفي وقت سابق من هذا الشهر، ذكرت الأمم المتحدة أن "الوضع الغذائي في غزة هو أحد أكثر الأوضاع خطورة التي شهدناها على الإطلاق". 25 ض

مصدر الخبر