موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

نتنياهو أمام مأزق كبير .. صواريخ ومسيرات المقاومة تربك حسابات الكيان جنوبي لبنان

نتنياهو أمام مأزق كبير .. صواريخ ومسيرات المقاومة تربك حسابات الكيان جنوبي لبنان

الكيان الصهيوني ومنذ عملية طوفان الاقصى لليوم، لجأ إلى خطة التعتيم الإعلامي على الأضرار، وسط رقابة عسكرية صارمة تقيد الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من الوصول للمعلومات، حيث قامت باظهار صورة من هنا لزجاج مكسور ومشهد من هناك لسيارة متضررة، لينحصر مصدر المعلومات الواردة من داخل الكيان عن أضرار صواريخ حزب الله، ومنها الصواريخ الثقيلة التي أطلقها باليومين الماضيين.

تابع صفحة "المعلومة " على الفيس بوك.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وتم أغلاق مكاتب عدد من وسائل الإعلام العربية ومنعت طواقمها من العمل منذ بدء الحرب في غزة، ومنها قناة الميادين اللبنانية ومؤخرا قناة الجزيرة القطرية لمدة مؤقتة، فيما سجلت رقما قياسيا في استهداف الصحافيين في غزة، حيث قتل منذ 7 أكتوبر 173 صحافيا فلسطينيا وتم اعتقال 32 آخرين ، ورغم كل ذلك فان المجرم نتنياهو اعترف صراحة بقوله (( نحن نعيش ايام صعبة وامامنا ايام اصعب).

ودعا النائب عن كتلة صادقون النيابية، محمد البلداوي، وسائل الاعلام الى التركيز على ضربات المقاومة المؤثرة على منشآت الكيان الصهيوني ومنها اخراج قاعدتي تل ابيب وحيفا عن الخدمة جراء صواريخ المقاومة اللبناني.

وقال البلداوي في تصريح لوكالة / المعلومة/، إنه " ليس من المستغرب ان تنجر بعض وسائل الاعلام العربي الى تهويل عمليات القصف الصهيوني لتبرز قوة العدو وتخفي في الوقت ذاته تأثير ضربات المقاومة على منشآت والمصالح الصهيونية كونها مأجورة وتابعة للإدارتين الامريكية والصهيونية".

واضاف ان " انطلاق وهبوط طائرات العدو من جزيرة قبرص سببه الضربات التي وجهتها المقاومة على مطاري تل ابيب وحيفا وخروجهما عن الخدمة شبه كلي، لذلك ندعو كافة وسائل الاعلام على التركيز ونقل صورة الهلع الذي يعيشه الكيان الصهيوني جراء ضربات المقاومة اللبنانية وفصائل محور المقاومة ".

بدوره حذر الخبير الامني فاضل ابو رغيف، الكيان الصهيوني من اي مجازفة باجتياح الجنوب اللبناني.

وقال ابورغيف في تصريح لوكالة / المعلومة / ، إنه " في حال اي توسع واجتياح بري الكيان الصهيوني على الجنوب اللبناني ستكون له تداعيات خطيرة ، وذلك بان الساحة اللبنانية مفتوحة على سوريا وهي بحد ذاتها ساحة ملتهبة ، فضلا عن التصاقها مع الحدود العراقية ، وهذا ما سيفتح الافاق على فصائل المقاومة المتحفزة لمقاتلة العدو بوسائل عدة " .

واضاف ان " فصائل محور المقاومة في سوريا والعراق تمتلك امكانيات عالية برية وجوية متمثلة بالمسيرات والصواريخ البعيدة المدى التي يمكنها الوصول الى اخر نقطة داخل الكيان الصهيوني".

وشدد أبو رغيف على ان "اي اجتياح بري يقوم به الكيان الصهيوني سيشعل المنطقة وسيوسع الجبهات".

يذكر ان مصادر امنية اكدت بان طيران الكيان الصهيوني يقوم بإقلاع وهبوط طائراته التي تنفذ عدوانا على الجنوب اللبناني من جزيرة قبرص بعد تدمير مدارج هبوط الطائرات في مطاري تل ابيب وحيفا.

وتواصل فصائل المقاومة العراقية، دعمها ومساندتها لوحدة الساحات ضد الكيان الصهيوني وشريكه أمريكا في غزة ولبنان.انتهى/25م

مصدر الخبر