موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 87 خبر

ديفينس نيوز: صبر واشنطن بدأ ينفد ازاء أعباء إسرائيل في الشرق الأوسط

ديفينس نيوز: صبر واشنطن بدأ ينفد ازاء أعباء إسرائيل في الشرق الأوسط

أكد تقرير لصحيفة ديفينس نيوز الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، الأربعاء، ان هجوم المقاومة الفلسطينية على الكيان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي دعا وزارة الدفاع الامريكية لتعزيز قواتها في الشرق الاوسط، ولكن بعد مرور عام، بدأ البعض في الكونغرس والبنتاغون يشعرون بالقلق بشأن كيفية الحفاظ على هذه الوتيرة، والكلفة العالية على الجيش الأمريكي في الأمد البعيد نتيجة لهذا التواجد المكثف لحماية إسرائيل.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/، ان "البنتاغون مازال يصر على أن زيادة عدد القوات ساعدت في منع الشرق الأوسط من الوقوع في الفوضى. ولكن كلما طالت فترة الصراع في المنطقة، كلما اختبرت الولايات المتحدة قدرتها على التحمل في ظل دفاعها المستميت عن إسرائيل وتحويل الانتباه عن مناطق الصراع في اسيا وأبرزها الصراع المستقبلي مع الصين".

وأضاف ان " تصاعد الحرب الحالي بين إسرائيل وحزب الله في مناطق جنوب لبنان زاد من حدة الضغط على الجيش الأمريكي مما دفع وزير لويد أوستن مرة أخرى الى إرسال المزيد من القوات إلى المنطقة، لينضم إلى 40 ألف فرد أمريكي آخرين هناك، أي 6000 عسكري امريكي أكثر من المعتاد وقد تتبعها حاملة طائرات أخرى قريبًا".

من جانبه قال احد أعضاء الكونغرس الأمريكي " لقد وقعنا في هذا المستنقع الذي لا ينتهي أبدًا من الاضطرار إلى تحويل الموارد، ونحن نستنزف جهدنا في النهاية"، مبينا ان " عامًا من الانتشار غير المخطط له والصواريخ المستهلكة تأتي بتكلفة، كما انه كلما استمرت الأزمة لفترة أطول، كلما اضطر البنتاغون إلى إدارة المقايضات بين الاحتياجات العاجلة في الشرق الأوسط والتحديات المتزايدة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر