موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

هيئة المواكب تشكل 20 لجنة مركزية لجمع التبرعات المساندة للبنان

هيئة المواكب تشكل 20 لجنة مركزية لجمع التبرعات المساندة للبنان

أعلن رئيس هيئة المواكب الحسينية في ديالى علي أحمد طاهر، الاربعاء، تشكيل 20 لجنة مركزية للتنسيق من أجل جمع التبرعات للأشقاء في لبنان.

وأوضح طاهر في حديث لـ/ المعلومة/، أن" هيئة المواكب الحسينية استنفرت المواكب في جميع الأقضية والنواحي داخل محافظة ديالى، وتم تشكيل 20 لجنة تنسيق عليا لجمع التبرعات سواء كانت غذائية، عينية، أو مادية، من أجل تنظيمها وترتيبها ومن ثم نقلها باتجاه العتبتين المقدستين العباسية والحسينية".

وأكد بان "أول وجبة من المساعدات المقدمة من أهالي محافظة ديالى ستنطلق غداً باتجاه بغداد، ومنها إلى اللجنة المركزية المشكلة على مستوى العراق لإرسالها إلى الأشقاء اللبنانيين"، مشيرا إلى أن "حوالي 120 موكب حسيني يشارك حالياً بشكل فعلي في جمع التبرعات للأشقاء في لبنان".

ولفت إلى أن "وتيرة جمع التبرعات تتصاعد مع الوقت مع وجود تفاعل شعبي كبير من أجل إسناد وإغاثة الأشقاء في لبنان"، مبينا أن هناك "مشاركة من كل أطياف المجتمع العراقي في دعم الشعب اللبناني في مواجهة العدوان الصهيوني".

وتابع أن "عملية جمع التبرعات تخضع لأسس ثابتة ومنظمة من خلال لجان التنسيق العليا، مع وضع أرقام هواتف للاتصال ونقل المساعدات من خلال الفرق الجوالة".

يُذكر أن ديالى بدأت منذ يومين بجمع التبرعات والمساعدات الإنسانية لإغاثة الشعب الفلسطيني من خلال المواكب الحسينية المنتشرة في عموم الأقضية والنواحي. انتهى25 ف

مصدر الخبر