موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

اي نيوز: اسرائيل اغتالت نصر الله بقنبلة امريكية قدمتها مؤخرا

اي نيوز: اسرائيل اغتالت نصر الله بقنبلة امريكية قدمتها مؤخرا

كشف تقرير لموقع آي نيوز الإسرائيلي، الاحد، ان القنابل الخارقة للتحصينات التي استخدمتها إسرائيل في لبنان لاغتيال السيد حسن نصر الله قدمتها الولايات المتحدة حيث اظهر مقطع فيديو للعملية ثماني طائرات تقلع وهي مزودة بحوالي 15 قنبلة تزن 900 كغم في كل طائرة.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " الدكتور نيك جينزين جونز، مدير استشارات استخبارات الأسلحة، خدمات أبحاث الأسلحة، شخص القنابل على أنها من طراز BLU-109s الامريكية الصنع، والمعروفة أيضًا باسم "مخترقة المخابئ" لأنها قادرة على تدمير المخابئ العسكرية في أعماق الأرض".

وأضاف انه " وبحسب الدكتور جونز فان القنابل المصنوعة في أمريكا مزودة أيضًا بأنظمة توجيه مستقلة - مجموعات JDAM مما يجعلها ذخائر موجهة بدقة، فيما قال المتخصص السابق في الاستهداف في القوات الجوية الأمريكية ويس براينت القنابل بالقول " هذا بالضبط ما كنت اتوقعه ان يستخدم في هجوم كهذا".

وأوضح التقرير ان " الضربة الجوية لجيش الاحتلال على لبنان في منطقة الضاحية الجنوبية اسفرت عن تدمير مالا يقل عن أربعة مبان سكنية يبلغ ارتفاع كل منها سبعة طوابق على الأقل، مما أسفر عن استشهاد نصر الله إلى جانب نائب قائد الحرس الثوري الإسلامي، العميد عباس نيلفوروشان".

وقال الدكتور جينزين جونز إن الدمار الذي لحق بالمنطقة كان متسقًا مع تأثير القنابل "التي تخترق المخابئ"، مشيرا الى انه " توجد نماذج أكبر وأكثر تخصصًا للقنابل الخارقة، لكن استخدام قنابل متعددة من فئة 2000 رطل هو خيار يمكن التنبؤ به إلى حد ما لهذا النوع من الأهداف، ومن المرجح أن يضمن تدمير المخبأ المحصن الموصوف".

وشدد التقرير ان " هذا الحدث يكشف كذب الولايات المتحدة في شهر أيار الماضي حينما أعلنت عن إيقاف ارسال هذا النوع من القنابل الى اسرائيل مما يجعلها متواطئة وشريكة في الجريمة التي جرت في لبنان ". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر