موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

حزب العمال البريطاني يطالب بفرض العقوبات على إسرائيل لضمان وقف إطلاق النار

حزب العمال البريطاني يطالب بفرض العقوبات على إسرائيل لضمان وقف إطلاق النار

اكد عضو حزب العمال البريطاني والنائب في البرلمان ريتشارد بورجون ، الاثنين، ان فرض العقوبات على إسرائيل ضروري لضمان وقف إطلاق النار واحترام القانون الدولي.

ونقلت صحيفة ليبر اوتلوك البريطانية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن بورجون قوله " لقد شهدنا يومًا بعد يوم فظائع لا يمكن تصورها تُرتكب ضد شعب غزة، وتكشفت أمام أعيننا ما وصفته محكمة العدل الدولية بحالة معقولة من الإبادة الجماعية، وتم بثها مباشرة على الهواء ليشاهدها العالم".

وأضاف " لن ننسَ أبدًا جرائم الحرب هذه ولا ينبغي لنا أبدًا أن نتمتع برفاهية القيام بذلك، وبدلاً من ذلك، يجب علينا ضمان المساءلة لأولئك الذين ارتكبوا هذه الفظائع وضمان تحقيق العدالة لضحاياهم، كما أود أن أركز ملاحظاتي اليوم على العمل الذي أقوم به في البرلمان للمطالبة بالمساءلة عن جرائم الحرب المتكررة التي ارتكبتها إسرائيل في غزة وعلى حمل حكومتنا على اتخاذ الإجراءات اللازمة للوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي".

وأوضح ان " إن السماح لإسرائيل بمواصلة جرائم الحرب مع الإفلات من العقاب لن يؤدي فقط إلى تعميق الكابوس الإنساني في غزة بل ويهدد بتوسيعه إلى الضفة الغربية وعبر الشرق الأوسط الأوسع، كما يهدد النظام العالمي للعدالة بأكمله، ذلك إن العالم الذي يتم فيه التسامح مع مثل هذه الجرائم الحربية هو عالم تحل فيه الفوضى محل القانون الدولي".

وأشار الى ان " الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت مؤخرًا لصالح إنهاء إسرائيل لـ وجودها غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة ودعت إلى فرض عقوبات وإنهاء كل الدعم الذي يدعم الاحتلال وهذا التغيير الضروري، ويأتي في أعقاب رأي استشاري تاريخي من محكمة العدل الدولية بأن احتلال إسرائيل المستمر منذ عقود من الزمان غير قانوني". انتهى/25 ض

مصدر الخبر