موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 79 خبر

نائب: المنشآت الاستراتيجية في العراق مؤمنة بشكل كامل

نائب: المنشآت الاستراتيجية في العراق مؤمنة بشكل كامل

أكدت لجنة الأمن النيابية، الثلاثاء، أن المنشآت الاستراتيجية في العراق مؤمنة بشكل لا يدعو للقلق.

وذكر عضو لجنة الأمن النيابية النائب ياسر إسكندر في حديث لـ/ المعلومة/، أن المنشآت الاستراتيجية في العراق مؤمنة وفق خطة ممنهجة ومدروسة من قبل الجهات الأمنية، لافتًا إلى أن تأمين تلك المنشآت أولوية بالنسبة للحكومة، خاصة وأنها تمثل بعثًا استراتيجيًا مهمًا لاقتصاد البلاد، خصوصًا فيما يتعلق بالمنشآت النفطية والحقول الغازية وباقي المنشآت الأخرى".

وأشار إلى أن "الشرق الأوسط يمر بمرحلة صعبة وحرجة للغاية في ظل التطورات المتسارعة في لبنان والعدوان المستمر على المدن والقصبات".

وأوضح أن "تأمين المنشآت الاستراتيجية ضرورة من أجل منع أي اعتداءات تمس هذه المنشآت"، مؤكدًا أن "الدولة ستفعل كل شيء من أجل منع أي اعتداءات تمس المنشآت الاستراتيجية".

وأكد النائب أن هناك دراسة مهمة أجرتها الأجهزة الأمنية حول سبل تأمين المنشآت الاستراتيجية من خلال خطط موضوعة، لافتًا إلى أن هناك تحركًا حقيقيًا بدأ منذ فترة ليست قليلة من أجل تعزيز أمن المنشآت الاستراتيجية في البلاد.".

يُذكر أن الأحداث الجارية في لبنان وفلسطين وتطوراتها تستدعي إجراءات أمنية لحماية المنشآت الاستراتيجية في ظل الأحداث المتسارعة في الشرق الأوسط".انتهى 25 ف

مصدر الخبر