موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 64 خبر

فوكس نيوز: البنتاغون مازال يرفض كشف اعداد قواته المتمركزة في العراق

فوكس نيوز: البنتاغون مازال يرفض كشف اعداد قواته المتمركزة في العراق

كشف تقرير لشبكة فوكس نيوز الامريكية، الثلاثاء، ان البنتاغون يخطط لتقليص القوات الأميركية في العراق، لكنه يرفض الإفصاح عن حجمها حيث رفض المسؤولون الإفصاح عن عدد القوات البالغ عددها 2500 جندي التي ستبقى في العراق، كما أكمل البنتاغون خططه لإنهاء المهمة التي تقودها الولايات المتحدة بحلول العام المقبل، مع مغادرة العديد من القوات الأميركية القواعد التي احتلتها خلال العقدين الماضيين.

تابع صفحة "المعلومة " على الفيس بوك.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " إدارة بايدن مازالت تصر على أن خطتها ليست الانسحاب الكامل من البلاد لكنها رفضت الإفصاح عن عدد القوات البالغ عددها 2500 جندي المتمركزة حاليًا في العراق والتي ستبقى، فيما قالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاجون سابرينا سينغ للصحفيين "أعتقد أنه من العدل أن نقول إن بصمتنا ستتغير داخل البلاد".

وأضاف التقرير ان " المسؤولين الامريكان رفضوا توصيف الخطة على أنها انسحاب، مما أثار ارتباكًا حول شكل الوجود الأمريكي هناك خلال الأشهر المقبلة، فيما قال مسؤول كبير في إدارة بايدن: "أود أن أؤكد أن هذا تطور للمهمة العسكرية في العراق".

من جانبه زعم السفير جيمس جيفري، المبعوث الرئاسي السابق للتحالف لمحاربة داعش في العراق ان " "لدينا حليف فعال للغاية هناك، الأكراد، الأكراد السوريون، الذين نريد ألا نتخلى عنهم"، مضيفًا أن الانسحاب الأمريكي سيسمح بمساحة لروسيا وإيران لتشديد قبضتهما على المنطقة ". بحسب قوله، مما يكشف ان التواجد الأمريكي ليس من اجل داعش بل تجاوز الأهداف المحددة له.

يشار الى ان " القوات الأمريكية في العراق وسوريا والأردن تعرضت لهجمات متزايدة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة قبل عام تقريبًا، وقُتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم بطائرة بدون طيار في كانون الثاني الماضي على قاعدة أمريكية في الأردن تدعم العمليات في سوريا، وردت القوات الأمريكية بغارات جوية دورية ردًا على ذلك، مثل تلك التي حدثت في تموز بالقرب من بغداد، والتي أثارت توبيخًا حادًا من الجمهور العراقي". انتهى/25 ض

مصدر الخبر