موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 88 خبر

ترامب يثير السخرية بشأن إصابات جنود امريكان خلال الضربة الإيرانية

ترامب يثير السخرية بشأن إصابات جنود امريكان خلال الضربة الإيرانية

اثار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مشاعر الغضب والسخرية، الأربعاء، بردوده المتخبطة بشأن إصابات الجيش الأمريكي من الضربة الصاروخية الإيرانية ردا على اغتيال الجنرال قاسم سليماني عام 2020.

تابع صفحة "المعلومة " على الفيس بوك.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

ونقلت صحيفة رولنغ ستون الامريكية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن ترامب قوله ردا على سؤال بشأن الضربة الصاروخية الإيرانية على القوات الامريكية في العراق زاعما ان " الجنود المائة الذين أصيبوا كانوا يعانون فقط من صداع ".

وأضاف التقرير ان " ترامب اثار مشاعر السخرية حينما لم يفرق بين العراق وإيران بالقول " لم يكن أحد صارما مع (العراق) لم يكن لديهم أموال، لم يكن لديهم أموال لحماس، لم يكن لديهم أموال لحزب الله وعندما ضربناهم، ضربونا".

وتابع التقرير ان " ترامب واصل إهانة الصحفي الذي سأله، بينما قلل من شأن الإصابات التي لحقت بالقوات. قال: "إذا كنت مراسلًا صادقًا، وهو ما لست عليه، فستقول ما يلي: لم تصب أي من تلك الصواريخ الدقيقة للغاية حصننا"، "لقد ضربوا جميعًا في الخارج، ولم يصب أحد بخلاف أن الصوت كان مرتفعًا وقال بعض الناس إن ذلك كان مؤلمًا، وأنا أقبل ذلك".

وأوضح التقرير ان "حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز بدأ يشير إلى تعليقات ترامب في وقت لاحق خلال مناظرة نائب الرئيس قائلا "عندما سقطت الصواريخ الإيرانية بالقرب من القوات الأمريكية وأصيبوا بإصابات دماغية مؤلمة، اعتبر دونالد ترامب ذلك صداعًا".

يشار الى انه " ووفقا لوزارة الدفاع الامريكية فان 109 من أفراد الخدمة الأمريكية تم تشخيصهم بإصابات دماغية مؤلمة بعد أن هاجمت إيران قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، وفي ذلك الوقت، بدا أن ترامب يقلل من شدة الإصابات وقال: "سمعت أنهم أصيبوا بالصداع وبعض الأشياء الأخرى، لكنني أقول، ويمكنني أن أؤكد، إنها ليست خطيرة للغاية". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر