موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 144 خبر

بي بي سي: أسعار النفط تقفز في لحظة حرجة بعد تصريح بايدن

بي بي سي: أسعار النفط تقفز في لحظة حرجة بعد تصريح بايدن

قفز سعر النفط بنسبة 5 بالمائة بعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة تناقش ضربات محتملة من إسرائيل على صناعة النفط الإيرانية.

وذكر تقرير لشبكة بي بي سي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه عندما سُئل بايدن خلال زيارته عما إذا كان سيدعم إسرائيل في ضرب منشآت النفط الإيرانية، قال: "نحن نناقش ذلك"، لكن إيران هي سابع أكبر منتج للنفط في العالم، وتصدر حوالي نصف إنتاجها إلى الخارج، وخاصة إلى الصين.

وأضاف التقرير ان " أي ارتفاع مطول في أسعار الطاقة يثير احتمال ارتفاع أسعار البنزين وزيادة فواتير الغاز والكهرباء، مما يدفع معدل التضخم إلى الارتفاع، فقد كان رد الفعل في أسواق النفط، حتى الآن، أكثر هدوءًا من، على سبيل المثال، الحرب بين روسيا وأوكرانيا في عام 2022، لكن تصعيد العنف في الشرق الأوسط والتهديد بمزيد من الإجراءات يلاحق الأسواق الآن".

وأوضح التقرير ان " من الأمور المثيرة للقلق بشكل خاص ما إذا كان أي تصعيد يمكن أن يسد مضيق هرمز، الذي يمر عبره ثلث حركة ناقلات النفط وخمس الغاز الطبيعي المسال المجمد، وحتى لو كانت آسيا هي الأكثر اعتمادًا فعليًا على تدفق النفط والغاز من الخليج، فإن التأثير الفوري على الأسعار لمثل هذه التطورات سيكون كبيرًا".

من جانبه " حذر محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي هذا اليوم من التأثير المحتمل "الخطير للغاية" وأنه يراقب التطورات "عن كثب شديد"، وكل هذا قد يأتي في نفس اللحظة التي أعلن فيها محافظو البنوك المركزية في العالم انتصارًا هادئًا على صدمة التضخم التي استمرت ثلاث سنوات بسبب الوباء وحرب أوكرانيا، وقد يساعد ذلك في تفسير سبب محاولة زعماء مجموعة السبع تخفيف الاستجابة المتوقعة من إسرائيل للهجوم الإيراني". انتهى/25 ض

مصدر الخبر