موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 133 خبر

نائب: لا جدوى اقتصادية في مشروع أنبوب العقبة

نائب: لا جدوى اقتصادية في مشروع أنبوب العقبة

أكد النائب ياسر الحسيني، الخميس، بأن مشروع أنبوب العقبة لا يحمل جدوى اقتصادية واضحة، مشيراً إلى أن هناك العديد من الوقائع التي يجب أن تُعرض على الرأي العام العراقي حول الأهداف الحقيقية لهذا المشروع.

وقال الحسيني في حديث لـ/ المعلومة/،إن" هناك علامات استفهام كثيرة يجب على وزارة النفط توضيحها، بما في ذلك الجدوى الاقتصادية للمشروع وأسباب طرحه في هذا الوقت تحديداً".

وأشار إلى "ضرورة كشف الحقائق أمام الرأي العام، وتوضيح الضغوط التي تُمارس على بغداد للمضي قدماً في هذا المشروع الذي سيُثقل كاهل خزينة البلاد بديون كبيرة. وأضاف أن الأموال التي ستُنفق على هذا المشروع لو استُثمرت في القطاعات الصناعية والزراعية لكانت فوائدها أكبر بكثير".

وبين بان "ما طرحه من وقائع خلال الأشهر الماضية حول هذا المشروع يأتي من إيمانه بضرورة أن تكون الحقائق حاضرة أمام الرأي العام عند طرح المشاريع الكبيرة التي ستكلف خزينة البلاد مبالغ مالية ضخمة".

يُذكر أن مشروع مد أنبوب من حقول البصرة إلى العقبة يثير الكثير من علامات الاستفهام، في ظل اتهامات من قبل نواب بأن الكيان الصهيوني سيكون أحد المستفيدين من هذا المشروع، مما يثير المزيد من التساؤلات".انتهى 25 ف

مصدر الخبر