موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 144 خبر

بعد تلويثها جنوب العراق شركة بي بي النفطية تتجه نحو كركوك

بعد تلويثها جنوب العراق شركة بي بي النفطية تتجه نحو كركوك

كشف تقرير لموقع كشف تقرير لموقع صحيفة اسيا فاينينشيال التي تصدر في هونغ كونغ الخميس ، ان عملاق النفط والغاز البريطاني شركة بريتش بتروليوم تخلت عن خططها لخفض إنتاجها من النفط والغاز وتخطط لاستثمارات جديدة في الوقود الأحفوري، وكل ذلك في حين تدفع نحو مليارات الدولارات من الدعم الحكومي لتقنيات المناخ في عملية متناقضة .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان" خطة الشركة للتخلي عن تعهدها الذي قطعته قبل أربع سنوات فقط، كانت جزءًا من خطة أكبر من قبل الرئيس التنفيذي المعين حديثًا للشركة موراي أوكينكلوس لتقليص انتقال الطاقة لشركة الوقود الأحفوري العملاقة، والتي انخفضت أسهمها المدرجة في لندن بنحو 13٪ هذا العام – عبر الاستثمار "أولاً وقبل كل شيء في النفط والغاز".

وأضاف ان " الشركة التي لم تلتزم بمعايير البيئة في استخراج النفط في مناطق جنوب العراق وتسببت بالكثير من الامراض في المناطق التي تعمل فيها نتيجة التلوث تخطط لاستثمارات جديدة في الشرق الأوسط، بما في ذلك ثلاثة مشاريع جديدة في العراق وحقول النفط في الكويت".

وتابع ان " الاستثمارات في العراق ستكون مربحة بشكل خاص لشركة بي بي، حيث أن الحكومة العراقية، على عكس العقود التاريخية، سوف تشاركها الأرباح من تطوير حقول النفط والغاز العملاقة في كركوك".

وأشار التقرير الى ان " شركة بي بي على موقعها على الإنترنت قالت أنها تخطط للوصول إلى الصفر الصافي من الانبعاثات بحلول عام 2050 أو قبل ذلك، لكن خططها للاستثمارات الجديدة في الوقود الأحفوري تتناقض بشكل صارخ مع هذا التعهد، فيما يقول العلماء، مثل أولئك في وكالة الطاقة الدولية، إن جميع عمليات الاستكشاف والتوسع الجديدة للنفط والغاز يجب أن تتوقف على الفور حتى يتمكن العالم من تلبية أهداف اتفاقية باريس". انتهى/ 25 ض

مصدر الخبر