موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 144 خبر

خدمة لمصالحها..دول الخليج تتوسل لمنع مهاجمة اسرائيل مواقع نفط إيرانية

خدمة لمصالحها..دول الخليج تتوسل لمنع مهاجمة اسرائيل مواقع نفط إيرانية

كشف تقرير لصحيفة آسيا ون السنغافورية ، السبت، انه وبحسب مصادر خليجية فان دول الخليج تتوسل بواشنطن للضغط على إسرائيل من اجل منعها من مهاجمة مواقع النفط الإيرانية خوفا من رد الفعل الانتقامي الإيراني لأنها تشعر بالقلق من أن منشآتها النفطية قد تتعرض للتدمير إذا تصاعد الصراع.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه " وفي إطار محاولاتها لتجنب الوقوع في مرمى النيران المتبادلة، رفضت دول الخليج بما في ذلك السعودية والإمارات وقطر السماح لإسرائيل بالتحليق فوق مجالها الجوي لأي هجوم على إيران وأبلغت واشنطن بذلك". بحسب المصادر.

وأوضح التقرير ان " طهران أعلنت إن أي رد انتقامي سيقابل بدمار واسع النطاق، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا في المنطقة قد تورط الولايات المتحدة في حرب جديدة في المنطقة ".

من جانبه قال علي شهابي المحلل السعودي المقرب من الديوان الملكي السعودي: "صرح الإيرانيون: إذا فتحت دول الخليج مجالها الجوي أمام إسرائيل، فسيكون ذلك عملاً حربياً"، مضيفا ان " طهران أرسلت رسالة واضحة إلى الرياض مفادها أن محور المقاومة في دول مثل العراق أو اليمن قد يستجيبون إذا كان هناك أي دعم إقليمي لإسرائيل ضد إيران".

وتابع التقرير ان " الطاقة الاحتياطية موجودة في منطقة الخليج، لذا إذا تم استهداف منشآت النفط في السعودية أو الإمارات ، على سبيل المثال، فقد يواجه العالم مشكلة في إمدادات النفط، فيما قال ضابط الاستخبارات الوطنية الأميركي السابق لشؤون الشرق الأوسط والآن في مؤسسة أتلانتيك كاونسل البحثية في واشنطن جوناثان باينكوف ان "من المرجح أن يكون قلق دول الخليج نقطة نقاش رئيسية مع نظرائهم الإسرائيليين في محاولة لإقناع إسرائيل باتخاذ رد محسوب بعناية". بحسب زعمه. انتهى/25 ض

مصدر الخبر