اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مجموعة العمل المالي (FATF) تمهل إيران حتى أكتوبر لتعزيز إجراءات مكافحة تمويل الإرهاب

مجموعة العمل المالي (FATF) تمهل إيران حتى أكتوبر لتعزيز إجراءات مكافحة تمويل الإرهاب
فارس

أمهلت مجموعة العمل المالي (FATF) إيران حتى أكتوبر المقبل لتعزز الإجراءات لمكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال حتى تتطابق مع المعايير الدولية في هذا المجال.

وأشارت مجموعة العمل إلى أنها لن تتخذ أي إجراءات تجاه إيران في الوقت الحالي، لكنها دعت جميع الدول إلى تشديد الرقابة على فروع المصارف الإيرانية والمؤسسات التابعة لها ومتابعة أنشطتها عن كثب.

وقالت مجموعة العمل المالي إنها ستشدد إجراءات الرقابة على التعاملات المالية مع إيران وعلى المؤسسات المالية التي تعمل في إيران، وذلك في حال لم توصل إيران معاييرها للرقابة المالية إلى مستوى المعايير الدولية في ما يخص محاربة تمويل الإرهاب.

ومنحت المجموعة مهلة مماثلة لباكستان كي تعزز الإجراءات لمحاربة تمويل الإرهاب، علما بأن باكستان قد فشلت في تحقيق ذلك قبل انتهاء المهلتين السابقتين في يناير ومايو الماضيين.

ووضعت مجموعة العمل المالي باكستان على "القائمة الرمادية" للدول التي ليست لها آليات كفيلة لمحاربة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

يذكر أن مجموعة العمل المالي (FATF)، التي تضم 38 دولة في العالم وتتخذ من باريس مقرا لها، أسست في عام 1989 بمبادرة من مجموعة "السبع الكبار" لتطوير الآليات لمحاربة تبييض الأموال. وفي عام 2001 تم توسيع تفويض المجموعة ليشمل محاربة تمويل الإرهاب.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية