اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مع تصاعد التوتر ..السعودية تقود خسائر بورصات المنطقة

مع تصاعد التوتر ..السعودية تقود خسائر بورصات المنطقة
فارس

تراجعت أسواق الأسهم في الشرق الأوسط يوم الأحد، وقادت البورصة السعودية الخسائر، مع تصاعد التوترات السياسية بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن "عقوبات" جديدة على إيران.

وقال ترامب يوم السبت إن "العقوبات" الجديدة ستُفرض يوم الاثنين، لكنه أضاف أنه يرغب في إبرام اتفاق من أجل دعم اقتصاد إيران، في خطوة تهدف على ما يبدو لتخفيف التوتر عقب إسقاط طهران طائرة أميركية مسيرة الأسبوع الماضي.

وهبط مؤشر البورصة السعودية 1.5 بالمئة، مواصلا الخسائر التي تكبدها في الجلستين السابقتين، مع نزول أسهم البنوك.

وخسرت أسهم مصرف الراجحي 1.3 بالمئة ومجموعة سامبا المالية 3.6 بالمئة والبنك الأهلي التجاري 1.9 بالمئة.

وانخفض المؤشر القطري 1.3 بالمئة، ليعكس اتجاهه بعد المكاسب التي حققها في الجلسة السابقة حين بلغ أعلى مستوياته منذ فبراير شباط، مع تراجع أسهم بنك قطر الوطني، أكبر مصارف المنطقة، 1.9 بالمئة وصناعات قطر 1.4 بالمئة.

وقام بنك قطر الوطني بتجزئة أسهمه هذا الشهر، في حين ستتخذ صناعات قطر تلك الخطوة في 25 يونيو حزيران.

وتشهد شركات البورصة تجزئة أسهمها بواقع واحد إلى عشرة على مراحل بدءا من التاسع من يونيو جزيران، بهدف تعزيز السيولة عن طريق تشجيع صغار المستثمرين على شراء الأسهم.

وانخفض مؤشر بورصة أبوظبي 1.1 بالمئة، متأثرا بهبوط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في الإمارات العربية المتحدة، بنسبة 1.7 بالمئة.

وفي دبي، نزل مؤشر الإمارة 0.7 بالمئة مع انخفاض سهم إعمار العقارية 1.6 بالمئة وتراجع سهم الناقلة الاقتصادية العربية للطيران واحدا بالمئة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية