موسوعة الأخبار موسوعة مفقودات العراق موسوعة وظائف العراق طقس العراق
مواضيع الأخبار
مصادر الأخبار
إتصال بنا
أو طلب إعلانات
Baghdad
موقع الميادين

موقع الميادين

حدث استثنائي ينتظر نجل شوماخر

حدث استثنائي ينتظر نجل شوماخر

ميك نجل أسطورة الفورمولا 1 مايكل شوماخر سيكون على موعد مع حدث مهم في جائزة ألمانيا الكبرى في هوكنهايم الشهر المقبل.

سيكون بإمكان ميك قيادة سيارة والده الأسطورة مايكل شوماخر، التي فاز بها مع فيراري ببطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات عام 2004، في حدث استعراضي بجائزة ألمانيا الكبرى في هوكنهايم الشهر المقبل.

وسيقود ميك، الذي يشارك في بطولة الفورمولا 2 للسيارات مع بريما الإيطالي وأحد عناصر برنامج تطوير السائقين الشبان في فيراري، السيارة قبل التجارب التأهيلية يوم السبت في 27 تموز/ يوليو المقبل.

وذكر ملاك الحقوق التجارية للفورمولا 1 في بيان أن ميك سيقود السيارة في حلبة فاز فيها والده أربع مرات ضمن رقمه القياسي الذي يشمل 91 انتصاراً في الفورمولا 1 بالتزامن مع ذكرى مرور 15 عاماً على التتويج بلقب 2004.

وقال ميك (20 عاماً) الذي قاد سيارة والده الخاصة بفريق بنيتون والتي ترجع لعام 1994 في جائزة بلجيكا الكبرى 2017: ”أعتقد أنه من المذهل قيادة هذه السيارة في هوكنهايم“.

وأضاف: ”آخر مرة لي في هذه الحلبة كنت أحتفل بلقبي في فورمولا 3 والآن سيمكنني قيادة واحدة من أقوى السيارات في تاريخ فورمولا 1 وأنا سعيد جداً“.

وبهذه السيارة حقّق شوماخر لقبه السابع والأخير في البطولة بعد عام هيمن فيه الفريق الإيطالي بالفوز في 15 من إجمالي 18 سباقاً.

وحقّق مايكل شوماخر، السائق الأنجح في تاريخ بطولة العالم، 13 من 15 انتصاراً في 2004 وحسم اللقب قبل أربعة سباقات على نهاية الموسم.

وقال روس براون مدير إدارة رياضة المحركات في الفورمولا 1 والذي كان مديراً تقنياً في فيراري خلال فترة شوماخر وارتبط بصداقة قوية مع السائق الألماني: ”ستكون لحظة مؤثّرة عندما يقود ميك السيارة المرتبطة بكثير من الذكريات العظيمة“.

وأضاف: ”سيارة فيراري 2004 كانت مذهلة وحققت 15 انتصاراً ولقب بطولة العالم في موسم كلل فترة ذهبية“.

وتعرّض شوماخر لإصابة قوية في الرأس بعد حادث تزلج في 2013 ولم يظهر في العلن منذ ذلك الحين.

مصدر الخبر