اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

أمين حركة النجباء يوجه رسالة إلى البرلمان بشأن فتوى الحائري ويهدد باتخاذ هذا الموقف

أمين حركة النجباء يوجه رسالة إلى البرلمان بشأن فتوى الحائري ويهدد باتخاذ هذا الموقف
بغداد اليوم

وجه أمين عام حركة النجباء أكرم الكعبي، اليوم الخميس، رسالة إلى البرلمان بشأن فتوى المرجع الديني كاظم الحائري ضد التواجد الأميركي في العراق، و "حرمة بقاءه"، فيما هدد بموقف آخر في حال عدم الاستجابة للفتوى.

وقال الكعبي، خلال حوار مع برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "اجتماع الرئاسات الثلاث الأخير مع قادة الحشد الشعبي ناقش ما حصل ضد مواقع الحشد وجرى التأكيد على أن الهجمات جاءت من قبل قوة خارجية لا تريد الخير للعراق".

وأضاف الكعبي، أن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي أدرك بأن هناك قوة تحاول إنعاش تنظيم داعش من جديد"، لافتاً الى أن "سبب الاجتماع بالرئاسات الثلاث هو توحيد الجهود والمواقف السياسية والعسكرية ضد الهجمة الشرسة الخارجية ضد العراق".

وتابع الكعبي، أن "الرئاسات الثلاث طرحت خلال الاجتماع موقف إيجابي ومشرف بأن المستهدف الوحيد من هذه الهجمة هو العراق القوي الموحد".

وبشأن بيان حركة النجباء حول "الالتزام" بفتوى المرجع الديني كاظم الحائري الأخيرة حول التواجد الأميركي في العراق، أوضح الكعبي، أن "الفتوى ليست للمكلفين، وانما هي حكم شرعي على جميع مقلدي الحائري وغير المقلدين".

ودعا أمين عام حركة النجباء، القوى السياسية إلى "الامتثال لهذه الفتوى وخصوصا خلال الفصل التشريعي المقبل داخل البرلمان"، مهددا بـ "اتخاذ موقف من تطبيق الفتوى في حال عدم استجابة القوى السياسية لهذه الفتوى".

وحول قرار القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بشأن منع الطيران في سماء العراق، قال الكعبي، إن "القرار شجاع، لكن لا يوجد له تطبيق على أرض الواقع".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية