اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الروم الأرثوذكس تنفي اضطهاد المسيحيين بغزة

الروم الأرثوذكس تنفي اضطهاد المسيحيين بغزة
العالم

نفت بطريركية الروم الأرثوذكس بالقدس، أن يكون المسيحيون يتعرضون "للاضطهاد" من المسلمين في قطاع غزة، جاء ذلك في رسالة وجهتها لقيادة حركة حماس.

وتأتي الرسالة ردا على ادعاءات شخص يدعى "كمال ترزي" خلال تقرير للتلفزيون الإسرائيلي ، قال: "إن حركة حماس تضطهد المسيحيين بغزة" بحسب المركز الفلسطيني للإعلام.

وقالت البطريركية: "إن ترزي قام بإشهار إسلامه أكثر من مرة، وإنه شخص بلا ديانة، وحاليا يتلاعب بعودته، وتحدث باسم الديانة المسيحية والمسيحيين بغزة، وبهذا هو يستهزئ ويتلاعب بالديانات السماوية لأشياء شخصية لا نعلم أهدافها".

وأضافت: "المسيحيون والمسلمون يعيشون بالمدينة منذ آلاف السنين كأسرة واحدة تربطهم علاقات الأخوة والدم والمحبة والتي لا يستطيع أحد أي كان أن يفرقها".

وذكرت أن ترزي قام خلال 20 عاما ماضية بالعديد من الأعمال المسيئة، ما يدلل على أنه شخص مريض نفسيا وعقليا.

وأوضحت أنه حرق منزله، ووضع قنبلة داخل مقر الشبيبة الأرثوذكسية بغزة، وحرق مكتبة للكنيسة، وحرق مقر المحكمة البدائية للروم الأرثوذكس بالقطاع، وأصدر بيانات ضد المطران والكهنة المسيحيين.

ولفتت إلى أن ما تحدث به "عبارة عن أحلام المرضى النفسيين، ولا توجد أي حقيقة واقعية من هذا الكلام، الذي تحدث فيه عن مدينة غزة".

وأشارت إلى أن العلاقات مع المسلمين "طيبة، ولا يوجد أي كره أو تعصب من الطرفين، ونعيش حياة أخوية منذ آلاف السنوات، ولا ولن نسمح لأي شخص كان أن يمس أو يضرب هذه العلاقة الأخوية".

والثلاثاء، التقى وفد من حركة حماس، راعي طائفة الروم الأرثوذكس، المطران أليكسيوس، ورئيس مجلس وكلاء الكنيسة، عيسى ترزي.

وقالت الحركة في بيانها: إن "الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الطيبة وقيم المحبة والتآخي والتعايش بين أبناء شعبنا الفلسطيني كافة، مسلمين ومسيحيين، باعتباره ثابتا راسخا من ثوابت شعبنا الفلسطيني".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية