اتصل بنا

تحالف الانبار: الكاظمي مهدّ الطريق لهيمنة الحلبوسي على مقدرات المحافظة

وكالة المعلومة
2023-05-09T10:32:43Z

اكد القيادي في تحالف الانبار الموحد ضاري الدليمي، الثلاثاء، ان رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي مهد الطريق لهيمنة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي على مقدرات محافظة الانبار وعددا من المحافظات السنية.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الدليمي لـ/المعلومة/، إن " تمدد نفوذ رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وحزبه تقدم في محافظة الانبار وعددا من المحافظات السنية كان بضوء اخضر من رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي".

وأضاف، ان "الحلبوسي لعب دورا كبيرا في تعيين القيادات الإدارية والأمنية في محافظة الانبار ممن يدين الولاء له ولحزب تقدم دون ان يتدخل الكاظمي بتلك التعيينات".

وتابع الدليمي، ان " تحالف الانبار الموحد وشخصيات عشائرية واكاديمية طالبت رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإيقاف تدخل رئيس البرلمان بالشؤون التنفيذية بالمحافظة باعتباره يمثل السلطة التشريعية".

ولفت الى ان "دعوات وجهت لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني لإيقاف ومنع استمرار الحلبوسي بالهيمنة على مقدرات المحافظة وإعادة النظر بجميع مدراء الدوائر الإدارية والمناصب الأمنية فيها".

وأعلنت العديد من القوى السنية في مجلس النواب المضي في اليات تغير الحلبوسي لاسباب متعددة أبرزها الاخفاق في ادارة ملفات مهمة. انتهى/25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
أكثر قراءةً
أخبار مواقع حكومية
المزيد من فيديوهات
أخبار قد تهمك
المزيد من الأخبار