#اليمن #الحشد الشعبي #روسيا #إسرائيل #البصرة
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 95 خبر

منذ 3 أشهر

لارتفاع درجات الحرارة.. إيران تحذر من حرائق في الاهوار العراقية

أكد تقرير لصحيفة ايران واير ، الأربعاء، انه ومع ارتفاع درجات الحرارة في مناطق محافظة خوزستان دق مسؤولو البيئة الإيرانيون ناقوس الخطر بشأن خطر نشوب حريق في الجزء العراقي من منطقة هور العظيم.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ عن المدير العام لحماية البيئة في خوزستان داود مير قوله ان " وكالته تعمل على منع مثل هذه الكارثة"، مضيفا ان " منظمة حماية البيئة الإيرانية أخذت هذه القضية على محمل الجد".

وأوضح "نأمل أنه من خلال التنسيق مع وزارة خارجيتنا يمكن البدء بالمفاوضات مع نظرائنا العراقيين على وجه السرعة، وعلى الرغم من مستويات المياه الحالية المُرضية في الجزء الإيراني من الأراضي الرطبة، إلا أن المخاوف لا تزال مرتفعة بشأن الجزء المجاور".

وتابع انه " في حين أن الجزء العراقي لديه مياه أيضاً، ونحن متفائلون بشأن تخفيف المشاكل من خلال التخطيط السليم، إلا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات ملموسة حتى الآن لمنع نشوب حريق هناك"، مبينا ان " 90 بالمائة من الحرائق في هور العظيم مصدرها الأراضي العراقية، وبعضها يمتد إلى إيران".

وبين مدير عام البيئة " لقد راسلنا منظمة حماية البيئة الوطنية ومحافظة خوزستان لتقديم المساعدة للعراق في حالة الطوارئ".

يشار الى ان "تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة تسبب بتجفيف الكثير من الأراضي الرطبة ونفوق الماشية مع تناقص إمدادات المياه وجفاف الأنهار والأراضي الرطبة مثل مستنقعات هور العظيم". انتهى/ 25 ض