#بغداد #الأمن #متحدث #البصرة #الجمهورية الإسلامية
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 94 خبر

منذ 3 أشهر

غلوبال ريسيرج: الجوع في غزة أسوأ من القصف الاسرائيلي

كشف تقرير لموقع غلوبال ريسيرج عن أزمة المجاعة المتفاقمة في غزة، والناجمة عن الحصار الإسرائيلي المستمر الذي يمنع توصيل المواد الغذائية والطبية الأساسية المنقذة للحياة، حيث فرض جيش الاحتلال منذ أكثر من ثمانية أشهر حصارا مشددا على سكان القطاع.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه " وإلى جانب القصف المستمر والاستهداف المتعمد للمستشفيات، وكجزء من سياسة تصل إلى حد العقاب الجماعي للمدنيين، استخدم جيش الاحتلال تجويع السكان كسلاح حرب، وفقًا لمحققين مستقلين تابعين للأمم المتحدة".

ونقل التقرير عن سكان من قطاع غزة قولهم إن " سلطات الاحتلال الإسرائيلية تقيد الآن بشدة عمليات تسليم المواد الغذائية المنقذة للحياة مرة أخرى، مما يعيد الظروف القاسية التي شهدها شهر آذار الماضي وأدى إلى وفاة العديد من الأطفال ".

وبين التقرير إن " أكثر من 20% من سكان القطاع الفلسطيني، أي أكثر من 495 ألف نسمة، يواجهون الآن "مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد" بما في ذلك "النقص الشديد في الغذاء والمجاعة والإرهاق".

وأشار التقرير الى ان " الغزو البري الصهيوني لرفح، في جنوب غزة، بما في ذلك الاستيلاء على معبر رفح، أدى إلى خنق الطرق القليلة المؤدية إلى القطاع أمام شاحنات المساعدات الإنسانية كما وجد التقرير أن أكثر من نصف الأسر في غزة أفادوا أنهم في كثير من الأحيان ليس لديهم طعام ليأكلوه في المنزل، وأن أكثر من 20 بالمائة يقضون أيامًا وليالٍ كاملة دون تناول الطعام". انتهى/ 25 ض