#الحشد الشعبي #النجف #أمريكا #إرهاب #الأمن
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 92 خبر

منذ شهرين

يو كي ديفينس: الجيش الصهيوني يعترف بفشله في مجابهة المقاومة

اكد تقرير لموقع يو كي ديفينس جورنال، السبت، ان الجيش الإسرائيلي اعترف بعدم قدرته على القضاء على المقاومة الفلسطينية، حيث يستمر القتال في وسط وجنوب غزة ولايزال جيش الاحتلال يواجه مقاومة من وحدات مقاتلي المقاومة الفلسطينية.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ عن وسكوت لوكاس، الخبير في أمن الشرق الأوسط في جامعة كوليدج دبلن، إن " هناك دلائل متزايدة على وجود اختلاف في الرأي بين رئيس الوزراء وقيادة الجيش الصهيوني "، مضيفا ان " هدف القضاء على قيادة المقاومة الفلسطينية بعيد المنال".

وتابع ان " الشعارات التي يرفعها قادة الاحتلال امام جمهورهم بالقضاء على المقاومة الفلسطينية هو ببساطة لذر الرمال في العيون، ففكرة المقاومة متجذرة في قلوب الشعب الفلسطيني لذا فأي شخص يعتقد ان بإمكانه القضاء على المقاومة الفلسطينية فهو واهم ولا يمكن تحقيقه".

وبين انه " وفي ظل التوترات السياسية التي تهدد وحدة الائتلاف الحاكم والصراع المتزايد الحدة مع حزب الله الذي يختمر على الحدود الشمالية، وفي ظل غياب أي إشارة إلى اتفاق عملي لوقف إطلاق النار أو إطلاق سراح الرهائن، فإن الضغوط على نتنياهو تتصاعد بشكل مطرد".

وأشار التقرير الى ان " الصراع الشامل مع حزب الله يعني فعلياً أن الاحتلال سوف يخوض حرباً على جبهتين ـ وربما حتى ثلاث جبهات وكما رأينا، ليس هناك من الناحية الواقعية نهاية في الأفق للعملية العسكرية في غزة، وهي عملية مكلفة من حيث الجنود والأسلحة والذخيرة، ولكن هناك أيضاً احتمال أن تتحول الاضطرابات في الضفة الغربية، حيث بدأ العنف يخرج عن نطاق السيطرة، إلى انتفاضة واسعة النطاق، ذلك إن وجود ما يقدر بنحو 700 ألف مستوطن غير شرعي في الضفة الغربية يعني أن موارد الجيش الإسرائيلي مقيدة لحمايتهم". انتهى/25 ض