#أمريكا #الصهيوني #سوريا #البصرة #سيد علي خامنئي
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 89 خبر

منذ شهرين

بينها قيادات البعث بالأردن.. سياسي: 3 اسباب تدفعنا لرفض مشروع العقبة

اكد السياسي المستقبل عدنان محمد، اليوم السبت، ان نصف قيادات البعث المجرم موجودة في الاردن، فيما حدد 3 أسباب تمنع تنفيذ مشروع مد أنبوب نفط البصرة ـ عقبة.

وقال محمد في حديث لـ/ المعلومة/، انه "لا يختلف اثنان على ما سببه البعث المجرم من مجارز وحشية في العراق طيلة 4 عقود من حكمه"، لافتا الى ان "استذكار الماضي القريب يجب ان يكون حاضرا في اي قرارات تتعلق بمصالح هذا الشعب".

واضاف ان "نصف قيادات البعث المجرم موجودة حاليا في الاردن بل هناك دعم لها من المؤسسة الحاكمة من خلال منح غطاء لتأسيس حزب البعث قبل سنوات رغم ما ارتكبه من جرائم مروعة بحق الشعب العراقي"، لافتا الى انه "لا يمكن تصور بناء مشروع استراتيجي مع دولة تحتضن فلول البعث الذي يقف خلف عشرات الالاف من المقابر الجماعية".

واشار الى ان "العلاقة مع الاردن تحتاج اعادة صياغة بما يخدم مصالح العراق وليس جهات سياسية فاسدة على حساب ضحايا حكم البعث البائد"، مشيرا الى ان "3 اسباب تدفعنا الى رفض مشروع العقبة ابرزها موقف الاردن من البعث، وعلاقتها مع تل ابيب، وشكوكنا بان المشروع يمثل استنزاف لاموال العراق".

واعلنت العديد من القوى السياسية رفضها المضي مشروع العقبة، خاصة مع كلفته العالية وشبهات استغلاله من قبل الكيان الصهيوني عبر شركات.انتهى 25 ف