#الحشد الشعبي #الصهيوني #الأمن #كتاب #إرهاب
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 110 خبر

منذ شهرين

شخصيات ومنظمات دولية تدعو لطرد قوات الاحتلال التركي من شمال العراق

كشف تقرير لموقع أي ان اف، الاحد، ان حملة تضم عددا من الشخصيات ومنظمات المجتمع المدني والناشطين والمدافعين عن حقوق الانسان طالبت الحكومة العراقية والبرلمان والأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بالوقوف في وجه الغزو وجرائم الدولة التركية وتدعو إلى الطرد الفوري للقوات التركية من العراق.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، عن الحملة قولها في بيان إنه "ومنذ فترة ليست بالقصيرة تشن الدولة التركية هجمات عسكرية بأسلحة ثقيلة محرمة دوليا ضد مناطق شمال العراق بذريعة تواجد حزب العمال على الأراضي العراقية".

وأضاف ان " تركيا، التي تحتل عمقا خطيرا، أنشأت أكثر من 70 قاعدة عسكرية كبيرة وعشرات النقاط الثابتة والمؤقتة، كما تم شن هجمات جديدة على دهوك وزاخو، وإنشاء 8 معسكرات عسكرية جديدة. وتم تعزيز القوات التركية المتواجدة بأكثر من 300 مدرعة عسكرية وأكثر من ألف جندي تركي".

وتابع انه " وفي تحد لكل الأعراف الدولية، بدا الجيش التركي بالسيطرة على حركة المواطنين والمقيمين العراقيين من خلال إقامة نقاط تفتيش على الطرق الرئيسية والحيوية، مع تهجير العشرات من المسيحيين وسكان القرى الكردية".

وبين ان " الحملة تطالب بوقف الغزو التركي قبل أن يمتد إلى الأراضي العراقية ويصل إلى كركوك، حيث أن الدولة التركية تنتهج استراتيجية واضحة لاحتلال الأراضي العراقية، كما أن السلطات التركية تحلم بضم المنطقة التي تسميها محافظة الموصل، وأن كردستان ونينوى وكركوك من ضمن هذه الأطماع الاستعمارية".

وأشار التقرير الى ان "الحملة طالبت بتوجيه نداء عام مشترك للإدارة الرسمية لتقديم شكوى إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، العمل على إلغاء الاتفاقيات التي تسمح بدخول القوات التركية إلى الأراضي العراقية تحت أي ذريعة كانت، وأيضا الدعوة الى الانسحاب الفوري لكافة القوات الأجنبية من الأراضي العراقية، في إطار المطالبة بإنهاء الوجود العسكري لكافة القوات الأجنبية في العراق". انتهى/ 25 ض