#النفط #لبنان #روسيا #مجلس النواب #ديالى
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 109 خبر

منذ شهرين

كاونتر بنج: الحروب الامريكية اهم أسباب الجوع في العالم

أكد تقرير لموقع كاونتر بنج الأمريكي المناهض للحروب، الاثنين، ان النزاعات المسلحة تعد من أهم أسباب الجوع. وفقًا لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، فإن 70% من سكان المناطق المتضررة من الحرب أو العنف لا يحصلون على ما يكفي من الطعام، على الرغم من أن الترابط العالمي يعني أنه لا أحد محصن من ارتفاع الغذاء والوقود والأسمدة.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان "حروب أمريكا بعد احداث الحادي عشر من أيلول في أفغانستان والعراق تسببت في مقتل ما يقرب من مليون شخص بشكل مباشر في القتال، بما في ذلك حوالي 432 ألف مدني (ولا يزال العدد في ازدياد!)، وملايين آخرين بشكل غير مباشر".

وأضاف انه " ومع ذلك، فإن انتهاكات حقوق الإنسان وتدمير البنية التحتية الناجمة عن الحرب الأمريكية الشاملة على الإرهاب كانت مؤثرة تمامًا مثل ما يجري الآن أمام أعيننا في غزة حيث نشهد الدمار أو التدهور البطيء للطرق والجسور التي تم توزيع الغذاء عليها؛ وهجمات الطائرات بدون طيار والتلوث البطيء لمناطق الزراعة في القطاع المحاصر".

وتابع ان " قرار الكونغرس الأمريكي وإدارة بايدن قطع التمويل عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا) يهدد بمجاعة للسكان الفلسطينيين، ولم يكن هذا الامر فريدا بالنسبة للولايات المتحدة فعلى سبيل المثال، في عام 2009، منعت الحكومة الامريكية أكثر من 50 مليون دولار من المساعدات من دخول الصومال، بما في ذلك المساعدات من برنامج الغذاء العالمي، برغم أن جماعات الإغاثة كانت تحذر من أن البلاد تقف على شفا مجاعة جماعية".

وأشار التقرير الى ان "التقديرات تشير الى ان حروب أمريكا الأبدية تسببت بموت ما بين 3.6 إلى 3.8 مليون شخص ليس بسبب الرصاص أو القنابل، ولكن خلال تلك الحروب وفي أعقابها، بسبب سوء التغذية، والمرض، والانتحار، وغير ذلك من العوامل غير المباشرة وفي مثل هذه الحالات، يسهم الجوع في مضاعفة الأسباب الأخرى للوفاة بسبب إضعافه للأجسام". انتهى/25 ض