#سيد علي خامنئي #أمريكا #مجلس النواب #البصرة #لبنان
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 94 خبر

منذ شهرين

صحيفة اسرائيلية: ميناء ايلات على وشك الاغلاق التام بسبب هجمات المقاومة

كشف تقرير لصحيفة كالكالسيت الاسرائيلية ، الاربعاء، أن ميناء إيلات في جنوب الكيان الاسرائيلي شبه مغلق بشكل تام منذ أن بدأت فصائل محور المقاومة مهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة/ أن" الأزمة دفعت مالك الميناء إلى التفكير في تسريح نصف القوى العاملة في الميناء إذا لم يحصل على مساعدة مالية من الحكومة الاسرائيلية حيث كان الميناء نقطة الدخول الرئيسية لكيان الاحتلال الاسرائيلي قبل اندلاع الصراع في غزة".

واضاف التقرير انه " في عام 2023 وصلت حوالي 150 الف سيارة الى الميناء ، لكن لم تصل اي سيارة الى الميناء منذ بداية عام 2024 مطلقا نتيجة لتوقف الشحن وبحسب الصحيفة، أرسل آفي هورميرو، رئيس ومالك الميناء، رسالة عاجلة إلى وزيرة النقل الاسرائيلية ميري ريغيف يطلب فيها عقد اجتماع حول الحالة الحرجة للميناء".

وقال هورميرو في الرسالة "بسبب الحرب الجارية وإغلاق مضيق باب المندب، نتحمل أنا وشركائي، باعتبارنا أصحاب الموانئ، التكاليف الباهظة للصيانة المستمرة وأجور الموظفين على مدى الأشهر الثمانية الماضية"، مبينا انه " وفي ضوء ما سبق، ليس لدينا خيار سوى البدء في تسريح حوالي 50 إلى 60 عاملاً، وترك الموظفين الأساسيين فقط في الميناء حيث يعمل حوالي 120 شخصا هناك".

واشار التقرير الى انه " وفي انتهاك لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار، واجهت إسرائيل إدانة دولية وسط هجومها الوحشي المستمر على غزة حيث قُتل ما يقرب من 38,800 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب أكثر من 89,100 آخرين، وفقًا للسلطات الصحية المحلية، في حين تواجه إسرائيل اتهامات بالإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية، التي أمرت في حكمها الأخير بوقف عمليتها العسكرية على الفور في مدينة رفح الجنوبية، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني هربا من الحرب قبل ذلك". انتهى/ 25 ض