#دولار أمريكي #مروحية #بغداد #أمريكا #قذيفة
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 74 خبر

منذ شهرين

العثور على علامات الحياة بالقرب من سطحي قمرين قريبين

اكتشف علماء في وكالة ناسا أن الأحماض الأمينية، وهي مؤشرات محتملة للحياة، يمكن أن تعيش بالقرب من سطح قمر أوروبا وقمر إنسيلادوس.

وتوصل العلماء إلى عدد من الاكتشافات التي تشير إلى أن قمر أوروبا الجليدي التابع لكوكب المشتري وقمر إنسيلادوس التابع لكوكب زحل يحتويان على الظروف اللازمة للحياة.

وتشمل هذه الاكتشافات إنتاج كميات وافرة من الأكسجين على أوروبا والمحيطات السائلة تحت سطح كلا القمرين.

وتم العثور على الفوسفور، وهو عنصر حيوي للحياة، في أعمدة من الجليد والماء المقذوفة من القمر إنسيلادوس.

ووجدت تجربة حديثة لوكالة ناسا أنه إذا كانت هناك حياة على هذه الأقمار، فيمكن اكتشاف علامات دالة عليها، مثل الجزيئات العضوية، بما في ذلك الأحماض الأمينية أو النووية، على مسافة أقرب بكثير إلى السطح مما كان يعتقد سابقا، على الرغم من مستويات الإشعاع الصادمة بشكل لا يصدق.

وهذه أخبار جيدة لأي مهمات مستقبلية ستبحث عن علامات الحياة التي تشاركنا جاذبية شمسنا، حيث لن تضطر مركبات الهبوط الآلية إلى الحفر عميقا للعثور عليها.

ويقول ألكسندر بافلوف، عالم الفضاء في مركز غودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا، في بيان صحفي: "استنادا إلى تجاربنا، يبلغ عمق أخذ العينات الآمن للأحماض الأمينية على أوروبا نحو 20 سم عند خطوط العرض العليا من نصف الكرة الخلفي (نصف الكرة المعاكس لاتجاه حركة أوروبا حول المشتري) في المنطقة التي لم يتأثر فيها السطح كثيرا باصطدامات النيازك".انتهى / 25م