#سوريا #أمريكا #النفط #السفارة #ديالى
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 94 خبر

منذ شهرين

دولة القانون: تسلل عصابات داعش جاء بإيعاز من واشنطن

اكد عضو ائتلاف دولة القانون احمد السوداني، اليوم الثلاثاء، ان تسلل عصابات داعش الإرهابية الى نينوى جاء بإيعاز من قبل الإدارة الامريكية.

وقال السوداني في تصريح لوكالة لـ/ المعلومة /، ان "تسلل عصابات داعش تعطي الشرعية للقوات الامريكية للبقاء أطول مدة ممكنة فضلا عن ايهام الاعلام بأن القوات الحكومية المحلية غير قادرة بعد على مواجهة التحديات الإرهابية" مبينا ان "هذه التصرفات تريد اضعاف موقف الحكومة امام الراي العام".

واضاف ان "الرضوخ للمؤامرات الامريكية يمثل ضعفا وفشلا للدولة العراقية ويجب عدم السماح لهم باللعب على هذا الوتر" مشيرا الى ان "الخلايا الإرهابية النائمة على الحدود السورية ورقة من أوراق أمريكا في العراق".

واوضح ان "بقاء القوات الامريكية يضعف العراق ويدخله في أزمات أمنية وسياسية واقتصادية" لافتا الى ان "هدف هذه القوات منع استقرار العراق مطلقا حرصا منها على دعم نفوذها وخدمة عملائها وكيانهم الإرهابي".

وحصلت "المعلومة" اليوم على وثيقة بتوجيه عمليات غرب نينوى قطعاتها باتخاذ اقصى تدابير الحيطة بعد معلومات استخبارية عن نية 1200 إرهابي التسلل للعراق فيما اشار مراقبون بان خروجهم جاء بأوامر أمريكية لزعزعة امن البلد. انتهى 25د