#الأمم المتحدة #العراق #البصرة #الصهيوني #إيران
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 83 خبر

منذ شهرين

الرئيس التركي السابق: واشنطن اذلت نفسها لأجل قاتل الأطفال نتنياهو

انتقد الرئيس التركي السابق عبد الله غول، الخميس، الخطاب الذي القاه رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو امام الكونغرس الأمريكي وأدان الولايات المتحدة لاستضافتها نتنياهو، الذي وصفه بـ "مرتكب الإبادة الجماعية" و"قاتل الأطفال".

ونقل تقرير لصحيفة تركش منت التركية ترجمته وكالة /المعلومة/ عن عبد الله غول قوله " هذه الليلة، في الكونجرس الأمريكي، شاهدنا سيرك العار من بطولة مرتكب جريمة الإبادة الجماعية الذي يسعى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إلى إصدار مذكرة اعتقال بحقه".

وأضاف ان " الولايات المتحدة اذلت نفسها مرة أخرى امام العالم باستضافتها لقاتل الأطفال وتوفير الحماية له "، مبينا ان " خطاب نتنياهو قوبل الاحتجاجات ورفعت عضو الكونغرس رشيدة طالب لافتات كتب عليها “مجرم حرب” ومذنب بارتكاب إبادة جماعية” خلال خطاب نتنياهو، ولم يحضر العديد من أعضاء الكونغرس الجلسة احتجاجا".

وبين التقرير ان " الجرائم التي تستمر إسرائيل في ارتكابها تسببت بأزمة إنسانية حادة في غزة ناجمة عن القصف والحصار الإسرائيلي، الذي حرم السكان من الضروريات مثل الغذاء والماء والوقود والكهرباء والإمدادات الطبية. ويقدر عدد القتلى بما يقرب من 50 ألف شخص عند الأخذ في الاعتبار أولئك المدفونين تحت الأنقاض والوفيات الثانوية بسبب الصراع المستمر".

وأشار التقرير الى ان " المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية طالب يإصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، وأعلن الرأي الاستشاري الأخير لمحكمة العدل الدولية أن الوجود الإسرائيلي المستمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني، وهو ما يشكل انتهاكاً للقانون الدولي". انتهى/ 25 ض