#لبنان #الحشد الشعبي #الأمم المتحدة #متحدث #أمريكا
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 83 خبر

منذ شهرين

لا احد يعرف موعده .. المقاومة تتحضر للرد على اعتداءات الصهاينة والامريكان؟

بعد الضربات التي نفذها التحالف الأمريكي الصهيوني في بابل وطهران وبيروت، تصبو انظار العالم الى محور المقاومة، ورده المناسب لهذه الضربات والتي لم يفصح عنها لحد الان.

وكانت القوات الامريكية قامت اول امس باستهداف مقر للحشد الشعبي في محافظة بابل بالتحديد في منطقة جرف النصر نتج عنها سقوط شهداء وجرحى، في حين قام العدو الصهيوني باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد القائد إسماعيل هنية، في مقر اقامته بشمال طهران.

هذه الحادثتين اتتا بالتزامن مع استهداف القيادي في المقاومة الإسلامية حزب الله، فؤاد شكر بالضاحية الجنوبية في لبنان.

اما في العراق فان بوادر الرد واضحة جدا، بعد ان اتفقت فصائل المقاومة على التنسيق فيما بينها للرد على هذا العدوان.

وكشفت حركة انصار الله الاوفياء، احدى فصائل المقاومة الاسلامية العراقية، ان فصائل المقاومة العراقية ستعقد اجتماعا موسعا للرد على القصف الأمريكي الذي استهدف قوات الحشد الشعبي في جرف النصر شمالي بابل واغتيال رئيس المكتب السياسي الشهيد اسماعيل هنية في طهران.

وقال القيادي في الحركة علي الفتلاوي لوكالة /المعلومة/، ان "هيئة تنسيقية المقاومة استجابت لدعوة لاجتماع طارئ لبحث الاعتداءات الامريكية".

وأوضح، ان "الاجتماع سيخرج بموقف ازاء الهدنة التي أعلنتها المقاومة في وقت سابق، وستعلم الشعب العراقي بما ستقرره " .

وكان الامين العام للمقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء ابو الاء الولائي دعا خلال تغريدة له على منصة التواصل الاجتماعي اكس فصائل المقاومة العراقية الى اجتماع لمناقشة القصف الأمريكي الذي طال الحشد الشعبي في جرف النصر.

اما في الجمهورية الإسلامية، فانها هددت الكيان الصهيوني بعمليات خاصة، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية.

وأكدت البعثة الايرانية لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، أن الرد على الحادثة سيتم من خلال عمليات خاصة.

وتابعت البعثة الايرانية لدى المنظمة الاممية في نيويورك، "إن الرد على عملية اغتياله سوف يكون خلال عمليات خاصة، أشد صرامة وتهدف إلى غرس الندم العميق في نفوس مرتكب الجريمة".

وفى كلمه له خلال مراسم تشيع جنازة هنية التى أقيمت صباح اليوم فى طهران، قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي (البرلمان) محمد باقر قاليباف ردا على اغتيال هنية: من واجبنا ان نرد على هذه الجريمة في الزمان والمكان المناسبين، بحسب وكالة إيرنا الإيرانية.

واضاف قاليباف، ان الشهيد هنية وفي زيارته الى ايران قبل شهرين او ثلاثة اشهر، تحدث في لقائي معه عن جرائم الكيان الصهيوني القاتل وقال ان رايتم المقاومة اليوم في غزة ومن ان جميع الناس واكثر من مليوني انسان صامدون ولا يغادرون غزة... هذه الثقافة هي التي تعرض اليوم ترسم معالم زواله أمام اعين العالم سواء اصدقاء فلسطين او حماة هذا الكيان، وقد عرف الكل ماهية وطبيعة هذا الكيان.

وأمس أعلنت حركة حماس ، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ، إثر غارة جوية صهيونية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وفي بيان آخر، أعرب الحرس الثوري، عن تعازيها للشعب الفلسطيني البطل والأمة الإسلامية ومناضلي محور المقاومة والشعب الإيراني الشريف، وقال، استهدف صباح اليوم مقر إقامة الدكتور إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في طهران، وعلى إثر هذا الحادث استشهد هو وأحد حراسه.

وأضاف البيان، يجري التحقيق في أسباب وأبعاد هذا الحادث وسيتم إعلان النتائج لاحقا.

ان الشيء غير المعروف هو انه لا احد يعلم موعد ضربة المقاومة للكيان الصهيوني وامريكا، الا ان الشيء المعروف ان الرد سيكون مزلزل وسيندم الكيان الصهيوني وامريكا على هذه العمليات.انتهى25