#دولار أمريكي #إسرائيل #إيران #مجلس الوزراء #متحدث
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 84 خبر

منذ شهرين

نواب باكستانيون يؤدون صلاة الجنازة عن روح هنية

أدّى نواب باكستانيون صلاة الغائب على روح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية الذي اغتيل في غارة للإحتلال الإسرائيلي علة مقر اقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وأعلنت باكستان، اليوم الجمعة يوم حداد وطني على استشهاد هنية، اضافةً الى تركياً التي اتخذت نفس القرار بالحداد.

وكان جثمان الشهيد هنية وصل الى الدوحة، امس الخميس، قادماً من إيران تمهيداً لتشييعه إلى مثواه الأخير اليوم الجمعة، بحضور شعبي ورسمي.

وستقام صلاة الجنازة على الشهيد هنية بعد صلاة الجمعة في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية ثم يوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في الوسيل.

وكانت العاصمة الإيرانية قد شهدت في وقت سابق، امس الخميس، مراسم تشييع للشهيد هنية بحضورٍ رسمي وشعبي، وقد أقيمت الصلاة على جثمانه بإمامة الإمام السيد علي الخامنائي، وقد تجمع حشد من المشيعين يحملون صور الشهيد هنية وأعلاما فلسطينية في جامعة طهران.

وكانت حركة حماس اكدت أن الشهيد هنية اغتيل قبيل فجر الأربعاء إثر استهدافه بغارة للإحتلال الإسرائيلي.

وجاء اغتيال الشهيد هنية بعد ساعات فقط من الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي اسفرت عن استشهاد سبعة اشخاص بينهم القائد الجهادي الكبير في حزب الله السيد فؤاد شكر "السيد محسن".

وأعلن امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله في كلمة له خلال تشييع الشهيد شكر ان الرد على الإغتيال المزدوج للشهيدين شكر وهنية آتٍ لا محالة، وقال للصهاينة: "انتم الآن تضحكون قليلاً وستبكون كثيراً".

وشارك مئات الألاف من الإيرانيين في تشييع جثمان الشهيد هنية في طهران.انتهى25