#النجف #كتاب #الجمهورية الإسلامية #الأمم المتحدة #اليمن
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 84 خبر

منذ شهر

موقع اسرائيلي: انتظار رد المقاومة يستنزف إسرائيل

كشف تقرير لموقع يونت الإسرائيلي، الاحد، ان الانتظار الجاري للرد الانتقامي من قبل الجمهورية الإسلامية وفصائل المقاومة بدأ في استنزاف إسرائيل اقتصاديا و معنويا في الوقت الذي تضغط فيه الولايات المتحدة لمنع نشوب حرب إقليمية اثناء فترة الانتخابات الرئاسية .

تابع قناة "المعلومة " على الفيس بوك.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان "الإدارة الديمقراطية الامريكية الحالية تشعر بقلق عميق إزاء احتمال نشوب حرب إقليمية، وهي عازمة على منعها، خاصة مع اقتراب الانتخابات الأمريكية والتوصل إلى وقف إطلاق النار لعدة أسباب.

وأضاف "من بين الأسباب هو التهديد المحتمل للقوات الأمريكية المتمركزة في الشرق الأوسط، بما في ذلك 2500 جنديا في العراق و900 جنديا في سوريا، وتجسد هذا التهديد الأسبوع الماضي في العراق عندما هاجمت فصائل المقاومة العراقية قاعدة عين الأسد بصواريخ غراد، مما أدى إلى إصابة العديد من الجنود الأمريكيين، وهذا مجرد مقدمة لما تتوقعه الولايات المتحدة إذا شنت إسرائيل ضربة استباقية على إيران وعندما استخدمت فصائل محور المقاومة السورية طائرة بدون طيار لمهاجمة قاعدة أمريكية في شمال شرق سوريا".

وتابع ان " بايدن ونائبته كامالا هاريس لا يريدون رؤية الجنود والمدنيين الأمريكيين يعودون في توابيت من الشرق الأوسط، خاصة خلال الحملة الانتخابية، حيث سيستخدمها ترامب بلا شك ضدهم.

والسبب الثاني هو أنه قد يُطلب من الولايات المتحدة نشر قوات إضافية في الشرق الأوسط لدعم إسرائيل وحلفائها، مثل السعودية والأردن حيث توجد بالفعل قوات أميركية على الأرض في الشرق الأوسط، وقد وصلت فرقة كبيرة من مشاة البحرية إلى قبرص على متن سفن إنزال لإجلاء المواطنين الأميركيين من المنطقة إذا لزم الأمر".

وأشار التقرير الى ان "اندلاع حرب إقليمية قبل الانتخابات سيكون بمثابة كارثة للديمقراطيين، حيث سيستخدمها ترامب ضدهم، كما أن الحرب الإقليمية ستضع إدارة بايدن-هاريس في مواجهة الجناح التقدمي المؤيد للفلسطينيين في حزبهم، مما قد يكلف الديمقراطيين، ولايات متأرجحة حرجة مثل ميشيغان، وهذا هو السبب الذي يدفع أمريكا للضغط على إسرائيل لمنع المزيد من التوترات في المنطقة".انتهى/ 25 ض