#المخدرات #مجلس الوزراء #لبنان #إرهاب #مجلس النواب
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 84 خبر

منذ شهر

نورث اركنساس: الولايات المتحدة تستأنف صادرات الأسلحة الى السعودية

كشف تقرير لصحيفة نورث اركنساس الامريكية، ان الولايات المتحدة استأنفت صادرات الأسلحة الى السعودية حيث زعم البيت الأبيض ان حليفتها المقربة اوفت بوعدها بشأن وقف إطلاق النار في اليمن.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " إدارة بايدن رفعت التعليق المستمر منذ سنوات لشحنات الأسلحة الهجومية إلى السعودية، وسمحت بشحنة أولية من ذخائر جو-أرض، وقالت إنها ستنظر في عمليات نقل إضافية جديدة "على أساس نموذجي لكل حالة على حدة"، وفقًا لمسؤول رفيع المستوى من مسؤولي الإدارة".

وأضاف ان " الولايات المتحدة كانت قد جمدت بيع فئات معينة من الأسلحة الهجومية في أوائل عام 2021 للإشارة إلى عدم موافقة الإدارة على الحرب السعودية العدوانية على حركة أنصار الله في اليمن والضربات ضد أهداف مدنية هناك".

وقال مسؤول امريكي كبير رفض الكشف عن هويته إنه "منذ الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في ربيع عام 2022، "لم تكن هناك غارة جوية سعودية واحدة على اليمن وتوقف إطلاق النار عبر الحدود من اليمن إلى السعودية إلى حد كبير".

وأشار المسؤول وهو واحد من العديد من الذين ناقشوا القرار الى ان " ذلك يعني ان السعوديين اوفوا بجانبهم من الصفقة، ونحن على استعداد للوفاء بجزءنا، وإعادة هذه الصادرات إلى وضعها الطبيعي من خلال الإخطار والتشاور المناسبين في الكونغرس بعد الأوامر التي فرضها البيت الأبيض ". بحسب زعمه.

يشار الى ان " العدوان السعودي الذي استمر ثمان سنوات وأسفر عن مقتل مئات الالاف من المدنيين اليمنيين وتدمير البنية التحتية لم يحقق أي شيء وفشلت السعودية في تحقيق أي نصر او نتيجة ". انتهى/ 25 ض