#طهران #الأمن #اليمن #أمريكا #النجف
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 84 خبر

منذ شهر

الحكيم: ايران اتخذت قرار الرد على جرائم الكيان الصهيوني

رأى المحلل السياسي محمد علي الحكيم، اليوم الثلاثاء، ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية اتخذت قرارها بالرد على جرائم الاحتلال الصهيوني وانتهاكاته المتواصلة، لافتا الى ان ايران لديها إصرار على تنفيذ عملية الرد رغم قيام بعض الدول بتقديم المغريات لضمان عدم الرد.

تابع قناة "المعلومة " على الفيس بوك.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الحكيم لوكالة /المعلومة/، ان "إيران عززت قوتها البحرية والأنظمة الإلكترونية منذ اسبوعين تحسبأ لأندلاع حرب طاحنة بين إيران وحلفاءها من جهة واسرائيل وحلفاءها من جهة أخرى".

وأضاف ان "زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا الى إسرائيل للمرة الثانية خلال أسبوع تهدف الى تعزيز التنسيق تحسبا لهجوم محتمل من قبل حزب الله وإيران، فيما قابلتها بنفس التوقيت زيارة سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرجي شويغو للعاصمة الإيرانية طهران، لإجراء محادثات مع كبار القادة في إيران، بمن فيهم الرئيس الأيراني، مما تؤكد الزيارات المكوكية لكلأ المسؤولين الأمنيين (موسكو وواشنطن) لم يتخلوا عن حلفاءهم في المنطقة في حال اندلعت الحرب".

وبين ان "هناك حراك دبلوماسي كثيف لعدة دول عربية واجنبية من أجل الضغط على إيران لتخفيف التصعيد مقابل مغريات عدة لعدم انجرار منطقة الشرق الاوسط لحرب طاحنة"، موضحا ان "طهران واجهت المغريات بالرفض وطالبت بأنهاء الحرب بالكامل على غزة وخروج كامل للاحتلال من المدينة، وكذلك رد ايراني محدد ضمن سقف محدد داخل العمق الأسرائيلي شريطة ان يكون الرد موجع للصهاينة". انتهى 25ن