#بغداد #الأمن #متحدث #البصرة #الجمهورية الإسلامية
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 94 خبر

منذ شهر

صحيفة بولتيكو: التطبيع مع إسرائيل يهدد حياة بن سلمان

كشف تقرير لصحيفة بولتيكو الامريكية ، ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اخبر أعضاء الكونغرس الأمريكي انه قد يتعرض للاغتيال اذا قام بالتطبيع مع إسرائيل

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن " بن سلمان أبدى في الآونة الأخيرة العديد من المخاوف والشكوك بشأن الموافقة على التطبيع مع إسرائيل، ورغم اهتمامه باتفاق شامل مع الولايات المتحدة، جزء منه سيكون التطبيع مع دولة الاحتلال، إلا أنه يخشى على حياته إذا مضى قدماً مع إسرائيل دون تقديم تنازلات للفلسطينيين".

وأضاف انه " وبحسب مصدر مطلع فان بن سلمان يظل ملتزمًا باتفاق شامل مع الولايات المتحدة حتى وان كان يتضمن التطبيع مع دولة الاحتلال، والذي يراه ضروريًا لبقاء المملكة لأنه سيتضمن بندًا يضمن الحماية الأمريكية".

وأوضح التقرير ان " بن سلمان أشار الى اغتيال الرئيس المصري الأسبق أنور السادات الذي قُتل بالرصاص في عام 1981، بعد عامين من توقيعه اتفاقية سلام مع إسرائيل وتساءل محمد بن سلمان مع محاوريه عما فعلته الولايات المتحدة لحماية السادات بعد اتفاق السلام التاريخي". بحسب زعمه.

وكتبت ناهال الطوسي، كبيرة مراسلي الشؤون الخارجية ان " ولي العهد كان يقول إن حياته في خطر لدفع المسؤولين الأمريكيين إلى زيادة الضغط على إسرائيل للخضوع للاتفاق الذي يريده" مضيفة أن" التطبيع الآن قد يكلف ولي العهد دعم الشباب السعودي، الذي حفزه أول صراع كبير بين الإسرائيليين والفلسطينيين شهده الكثير منهم في حياتهم". انتهى/ 25 ض