#سيد علي خامنئي #الجمهورية الإسلامية #طهران #ديالى #كتاب
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 94 خبر

منذ شهر

العاملون في القطاع الإنساني داخل غزة يواجهون الفشل الأخلاقي لدول العالم

أكد تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، الاثنين، ان العاملين في القطاع الإنساني داخل قطاع غزة يواجهون الفشل الأخلاقي لدول العالم التي تدعي الديمقراطية وحقوق الانسان في حين يواجه سكان القطاع ازمة حادة في الغذاء والدواء في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على المدنيين.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه " وبعد مرور عشرين عاماً على كارثة غزو العراق، لا تزال نفس الأساليب المضللة قائمة، وكأن لم يتم تعلم أي دروس من حرب العراق أو من العواقب الكارثية المترتبة على تسييس القيم الإنسانية، ومع ذلك، فإن وكالات الأمم المتحدة في المنطقة تظهر اليوم شجاعة سياسية حقيقية من خلال تطبيق الدروس المستفادة من أخطاء الماضي".

وأضاف ان " منذ المجازر التي تعرض لها المدنيون في إسرائيل في 7 تشرين من عام 2023، أصبحت الأزمة الإنسانية كارثية، وحتى 15 آب 2024، قُتل أكثر من 40 ألف وخمسة أشخاص، من بينهم أكثر من 16.000 طفل و11.000 امرأة، بالإضافة إلى ذلك، أصيب أكثر من 92 ألف آخرين، وفقًا لوزارة الصحة في غزة، والتي تعتبرها الأمم المتحدة ذات مصداقية".

وتابع ان " خطة الاغلاق التي اتبعتها إسرائيل بما في ذلك الغذاء والمياه والاتصالات والطاقة، كما امتدت الخطة إلى نظام الصرف الصحي، مما حول المنطقة إلى سجن مفتوح لسكانها".

وبين التقرير الى ان" الحالة الكارثية للأمن الغذائي تعكس التأثير الشديد لقدرة إسرائيل على السيطرة على القطاع، وقد تأثر توفر الإمدادات الغذائية بشكل كبير بهذه القيود، يتم الإبلاغ بشكل متزايد عن تزايد الأمراض المرتبطة بالاكتظاظ، وسوء نوعية المياه، وعدم كفاية النظافة، والتدهور البيئي".

وأشار الى انه " وعلى الرغم من الوضع الكارثي في القطاع الفلسطيني، لا يزال القانون الدولي غير مطبق، ويسلط هذا الشلل الضوء على الفشل في التنفيذ الحقيقي لأحكام محكمة العدل الدولية - فيما يتعلق بمنع وقمع الإبادة الجماعية في قطاع غزة - أو أوامر المحكمة الجنائية الدولية - فيما يتعلق بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها قادة الاحتلال الإسرائيلي ". انتهى/ 25 ض