#إرهاب #الحشد الشعبي #إسرائيل #البصرة #بغداد
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 84 خبر

منذ شهر

اي نيوز: عنف المستوطنين في الضفة الغربية بات خارج نطاق السيطرة

أكد تقرير لموقع آي نيوز، الأربعاء، انه وفي الوقت الذي يستمر فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فإن حملة من العنف تجري أيضاً في الضفة الغربية المحتلة، ففي حين يُتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتخريب المحادثات مع حماس لاسترضاء المتطرفين اليمينيين الذين يدعمون ائتلافه، فإن حكومته تسمح للمتعصبين بمضايقة وقتل وطرد الفلسطينيين من أراضيهم ــ بل وحتى منازلهم.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " المجلس النرويجي للاجئين دعا، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى التحرك بعد أن تسبب عنف المستوطنين في شمال شرق الضفة الغربية في أكبر موجة من عمليات الترحيل القسري للمجتمعات الفلسطينية ".

وأوضح التقرير ان "ثلاث تجمعات تضم 119 فلسطينيًا اجبروا على الرحيل خلال الأيام العشرة الماضية بعد أن هاجم المستوطنون الإسرائيليون منازلهم وأقاموا مواقع استيطانية جديدة ومنعوا الوصول إلى المياه، وقد تم إخلاء تجمعي منطقة الفارسية خلة خضر والفارسية الزعبي من سكانهما بشكل كامل، فيما بقيت عائلة واحدة فقط في التجمع الثالث، عين الحلوة – أم الجمال".

من جانبه قال أليجرا باتشيكو من اتحاد حماية الضفة الغربية الذي يقوده المجلس النرويجي للاجئين، إن مستوى العنف الذي يواجهه الفلسطينيون في المنطقة (ج) التي تسيطر عليها إسرائيل في الضفة الغربية، والتي تمثل 60 في المائة من الأراضي، كان خارج نطاق السيطرة". انتهى/25 ض